انتقال علا الفارس إلى الجزيرة يشعل الجدل على تويتر (فيديو)

الأربعاء، 05 يونيو 2019 02:00 ص
انتقال علا الفارس إلى الجزيرة يشعل الجدل على تويتر (فيديو)
علا الفارس - أرشيفية
شيريهان المنيري

لا يزال النظام القطري يجتذب كل من يرى فيه مشروع لخيانة وطنه أو انتقاده ليل نهار دون شعور بأي حزن أو ندم، ما يُفيد السياسات القطرية التي يتبعها تنظيم الحمدين منذ سنوات، حتى آلت الأمر إلى الأزمة الخليجية الحالية، جراء إعلان دول الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) قطع العلاقات دبلوماسيًا وتجاريًا مع الدوحة في 5 يونيو من عام 2017.

ويظل الإعلام  بشقيه التقليدي والجديد؛ هو السلاح الفعال في يد تنظيم الحمدين لتحقيق أهدافه وتوجهاته، ومن ثم فهو يدفع أموالًا طائلة على تدشين منابر جديدة وتجنيد مزيد من الإعلاميين واللجان الإليكترونية عبر السوشيال ميديا.

وفي واقعة أثارت الجدل خلال الأيام الماضية وحتى يومنا هذا، أعلنت الإعلامية الأردنية، علا الفارس عن انضمامها لشبكة قنوات «beIN» القطرية، ما تسبب في اتهامها بالخيانة لقضايا العرب كافة، وخاصة أنها كان يومًا في فريق «mbc» وكثيرًا ما دعمها مالكها، رجل الأعمال السعودي البارز، الوليد إبراهيم. إلى جانب عملها لفترة في قنوات «روتانا».  وكشف موقع «تسريبات» أن علا الفارس ستتقاضى شهريًا مقابل عملهها بالجزيرة ما يتجاوز 100 ألف ريال قطري، أي ما يعادل 27 ألف دولار أميركي.

وتعمدت الأذرع الإعلامية القطرية الترويج لهذا الخبر عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، وكأنه انتصارًا كبيرًا لقطر.

الراية
 

 

وأوضح عدد من المغردين ممن انتقدوا موقف «الفارس» وموافقتها على الانضمام إلى القناة القطرية، أنها وعلى الرغم من مزاعمها من أن قبولها ذلك العرض ما هو إلا فرصة مهنية جديدة بالنسبة لها وافقت عليه؛ ستتبدل مواقفها تجاه أشقاءها في المنطقة، وستنخرط في اللآلة الإعلامية القطرية التي تعمل ليل نهار على الإساءة إلى دول المنطقة وتهديد أمنها واستقرارها.

وقال الباحث الإعلامي السعودي، منصور الخميس عبر حسابه الرسمي على تويتر: «سينكشف ذلك مع أول نشرة أخبار يا علا ولن تتمكني من عدم المساهمة في نشر أكاذيبهم وهجومهم على الدول العربية والمملكة والإمارات، خصوصًا هما الدولتان التي لهما الفضل في شهرتك.. تعلمين ذلك جيدًا ونعلم أنك ستقدمين التنازلات تلو الأخرى وستكونين صوتًا منبوذًا.. العاقل خصيم نفسه قبل الناس».

ونظرًا لمشاركة علا الفارس تمثيليًا في مسلسل «صبر العذوب»؛ فقد اعتذرت قناة «الظفرة» الإماراتية لمشاهديها عن الاستمرار في عرضه بسبب أنها ضمن أبطاله، وانتقالها حاليًا لقناة الجزيرة التي تنشر الإرهاب والكراهية والفوضى في الوطن العربي، بحسب بيان القناة عبر حسابها الرسمي على تويتر. وهو الأمر ذاته الذي قامت به قناة «بينونة».

الظفرة
 
قناة بينونة
 
الريان
الريان القطرية 

 

فيما أشاد بعض الإماراتيين بهذا القرار، وقال عبدالمنعم الأحمد: «قناة الظفرة الإماراتية توقف مسلسل علا الفارس بعد انضمامها للقناة الإرهابية الجزيرة القطرية.. بمثل هذه القرارات ينتشر الوعي بالمجتمعات».

الاحمد
 

 

بينما يرى البعض أن تجاهل أفعال علا الفارس هو الأفضل في مثل هذه الأمور، وقالت الكاتبة السعودية هيلة المشوح: «مشكلتنا أننا ما عندنا حل وسط، يا نرفع الواحد لحين يعتقد أنه فوقنا، أو نخسف به لحين يكرهنا ويبحث عن عدونا.. هذا ما حصل مع علا الفارس؛ فمن رفعها مخطئ ومن هاجمها أيضًا مخطئ.. التجاهل دواء ناجح يجعل النكرة يبقى نكرة.. ولكن من يفهم!!».

هيلة المشوح
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة