ما بين الإسلام والفجور.. سياسات «أردوغان» حسب الطلب (فيديو)

الإثنين، 01 يوليو 2019 05:00 م
ما بين الإسلام والفجور.. سياسات «أردوغان» حسب الطلب (فيديو)
جانب من مسيرات للمثليين في تركيا - أرشيفية
شيريهان المنيري

«مفيش مبدأ».. هي عبارة تنطبق إلى حد كبير على نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فهو دائم التصريحات والخطابات التي تتناول شعارات لا نرى منها أي شئ على أرض الواقع.

التغني بالمبادئ والشعارات الإسلامية واحترام العادات والقيم سمة غالبة على كثير من خطاباته، كما أنه حليف رئيسي لجماعة الإخوان الإرهابية التي تتغنى بدورها به والترويج له وكأنه الخليفة المُنتظر للعالم الإسلامي.

ولكن سرعات ما تتضح أكاذيب «أردوغان» ونظامه بشأن احترام تعاليم الإسلام؛ وربما إرضاء إلى الاتحاد الأوروبي لتحقيق الحلم التركي بالانضمام له. وانتشرت على مدار اليومين الماضيين مقاطع فيديو يظهر من خلالها مسيرات للمثليين وسط اسطنبول، وذكر حساب «شؤون تركية» المعني بأخبار تركيا عبر موقع التديونات القصيرة، تويتر تعليقًا عليها: «هذه مسيرة pride 2019 التي يحييها المثليين في إسطنبول في 30 يونيو من كل عام»، مضيفًا: «سمعني سلام love always win  بصوت الأمام الطيب أردوغان.. عرفتوا ليه الإخونجية بيحبوا إسطنبول».

وفي تغريدة تالية سخر حساب شؤون تركية من قطر، حيث لفت إلى أن تلك المسيرة بإسطنبول أكثر من عدد سكان قطر».

وقال رجل الأعمال والمغرد السعودي، منذر آل الشيخ مبارك ساخرًا: «الإخوان الذين يقضون السياحة في تركيا هل تنقلون لنا شعوركم وأنتم مع أولادكم ومحارمكم تتمشون وسط مسيرات المثليين التي تنطلق في كل مدن تركيا؟ وإلى جماعة دعاة الصحوة والإخوان بالأمس أردوغان وطقوس البوذية واليوم احتفالات للمثليين أتوقع أمامكم عمل كبير جدًا».

يذكر أن صحيفة «زمان التركية» كانت قد ذكرت في عام 2017 أن المحكمة الدستورية بتركيا أصدرت قرارًا يسمح للمثليين بالبحث عن زبائن في الشوارع والطرقات، وعدم فرض أي عقوبة على المثليين في الشوارع ، لافتة إلى أن الدعارة مُقننة في تركيا بموجب قانون جنائي أعدته حكومة العدالة والتنمية، وكان البرلمان التركي قد صدق عليه في 26 سبتمبر من عام 2004.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة