في 48 ساعة.. قائمة خسائر الميليشيات الحوثية على أيدى الجيش اليمني

الأربعاء، 12 فبراير 2020 11:20 ص
في 48 ساعة.. قائمة خسائر الميليشيات الحوثية على أيدى الجيش اليمني
الجيش اليمنى
مايكل فارس

بداية، استهدفت مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة، مناطق مأهولة، جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن، وقد ذكرت مصادر محلية أن المليشيا استهدفت بالأسلحة الرشاشة، أحياء سكنية ومزارع المواطنين، في مدينة التحيتا.

بداية، استهدفت قوات الجيش الوطني اليمني، مجموعات تابعة لمليشيا الحوثي ، بمديرية المصلوب، غربي محافظة الجوف، بعدما حاولت التسلل باتجاه مواقع في جبهتي، "سداح"، و"ملاحا"، إلا أن قوات الجيش استهدفتها وأفشلت محاولتها، بالتزامن قصفت مدفعية الجيش تجمعات وتعزيزات المليشيا المتمردة، في المديرية ذاتها، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

كما استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تجمعا لعناصر المليشيا الحوثية، في جبهة العقبة بمديرية خب والشعف شمال شرق المحافظة، وكبدتهم خسائر في الأروح والعتاد، كما استهدفت مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة، مناطق مأهولة، جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن، وقد ذكرت مصادر محلية أن المليشيا استهدفت بالأسلحة الرشاشة، أحياء سكنية ومزارع المواطنين، في مدينة التحيتا.

وتسبب الاستهداف الحوثي في إصابة المواطن يحيى سعيد دخن -55 عاما-  وإلحاق أضرار بمنازل المواطنين، كما أصيب المواطن حسن سعيد كعلي، جراء فتح المليشيا الحوثية، لنيران اسلحتها الرشاشة على منازل المواطنين في مدينة حيس جنوبي المحافظة ذاتها.

 وأحبطت قوات الجيش، محاولات تسلل لمليشيا الحوثي ، في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، وحاولت عناصر من المليشيا الحوثية، التسلل، في ساعات مبكرة من صباح اليوم، باتجاه مواقع “الكريفات”، و”لوزم”، و”الصرمين”، “الزنوج”، و”الأربعين”، شرق وشمال المدينة، إلا أن قوات الجيش أفشلت كل تلك المحاولات، وقد أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية.

و تمكنت قوات الجيش، من اسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي ، في محافظة أبين، جنوب اليمن، واسقطت قوات الجيش، صباح اليوم الأحد، الطائرة المسيّرة في منطقة “ثرة” ، شمالي المحافظة، وقد أحبطت قوات الجيش الوطني اليمني، عدة محاولات للمليشيا الحوثية، للتسلل باتجاه مواقع محررة، في جبهة “ثرة” الجبلية، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.

 وحررت قوات الجيش الوطني اليمني، عدد من المرتفعات في سلسلة جبال صلب جنوبي مديرية نهم، عقب هجوم خاطف شنته، على مواقع تمركز مليشيا الحوثي المتمردة، التي لاذت بالفرار، كما استهدفت مدفعية الجيش، تعزيزات للمليشيا الحوثية، بالقرب من جبال صلب، كانت في طريقها لمنطقة المواجهات، وقد أسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا المتمردة، علاوة على تدمير آليات تابعة لها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة