وزارة التعليم VS شاومينج : 5 - صفر

الأحد، 19 يوليو 2020 03:21 م
وزارة التعليم VS شاومينج : 5 - صفر
رضا عوض

5 هزائم متتالية نالها شاومينج خلال امتحانات الثانوية العامة حتى الآن، بعد أن توالت سقوط صفحات الغش التي يقوم بعملها بل والقبض على أصحابها بعد ساعات قليلة من نشر امتحان "مضروب" على شبكة التواصل الاجتماعي، علاوة على فشلهم في الحصول على الامتحان الأصلي بسبب قوة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية وفريق الغش الإلكتروني الذي يتتبع الصفحات التي تنشر أي امتحان ويتم القبض على صاحبها في ساعات معدودة.

آخر تلك المحاولات الفاشلة والتي ضبطتها إدارة الغش الإلكتروني كانت ما أعلنته غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم من أنه لا صحة لما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من صور لامتحانات اليوم الأحد لطلاب الثانوية العامة، ولا علاقة لها بالامتحانات التي يؤديها طلاب الثانوية العامة اليوم وهي صور لامتحانات الأعوام السابقة.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الوزارة نجحت بالتنسيق مع عدة جهات فى الدولة، فى تأمين وحماية الطلاب منذ بدء الامتحانات وما حدث بمثابة إعجاز، قائلا: تأمين 650 ألف طالب من جائحة كورونا كان تحدى كبير ولكن بفضل تكاتف جميع الجهات عبرت الوزارة وحققت ما تريد بكل ثقة ونجاح.

تداولت صفحات الغش الإلكترونى أجزاء من أسئلة امتحان مادة التفاضل والتكامل للثانوية العامة، بعد بدء الامتحانات بنصف ساعة.

وتقوم غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، بتتبع الصور المتداولة للتأكد من صحتها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالب المسئول حال ثبوت صحة الأسئلة

ونجح فريق مكافحة الغش الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم في رصد (5) حالات غش وحيازة محمول ونشر علي الإنترنت باستخدام أجهزة الغش الإلكتروني المختلفة (أجهزة محمول - سماعة أذن)، حيث جري ضبط الحالات الخمس في إدارات ("براني" بمحافظة مطروح، "الجمالية" بمحافظة الدقهلية، "أبوتيج" بمحافظة أسيوط، "بلطيم" بمحافظة كفر الشيخ، "بلقاس" بمحافظة الدقهلية، حيث تم تحديد الطلاب المسئولين عن التسريب كما قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات ضدهم.

وأشار بيان الوزارة إلى أنه تم رصد الطالب (م.أ.أ) بمحاولة غش ونشر على الإنترنت لامتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بإدارة "براني" بمحافظة مطروح، كما تم ضبط الطالب (ش. أ. س) بإدارة "الجمالية" بمحافظة الدقهلية لمحاولته الغش بالمحمول فى مادة التفاضل والتكامل، علاوة علي ضبط الطالب (أ. أ.ك) بإدارة "أبو تيج" بمحافظة أسيوط، لمحاولته الغش بالمحمول والنشر على الإنترنت فى مادة علم النفس والاجتماع، وتم عمل محضر وإحالة الواقعة للشئون القانونية.

كانت صفحات الغش الإلكتروني قد نشرت أجزاء امتحان لمواد (الجيولوجيا والعلوم البيئية) و(التفاضل والتكامل) و(علم النفس والاجتماع) بعد بدء الامتحان بساعة، على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، وهو ما تم رصده من فريق الغش الإلكتروني.

 

كان قرابة ال 650 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة، قد أدوا امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضيات وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة