بعد القبض على محمود عزت.. تعرف على الاتهامات الموجهة للقائم بأعمال مرشد الإخوان المسلمين

الجمعة، 28 أغسطس 2020 09:52 ص
بعد القبض على محمود عزت.. تعرف على الاتهامات الموجهة للقائم بأعمال مرشد الإخوان المسلمين
محمود عزت المسئول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخواني الإرهابي
تامر إمام

حاول محمود عزت عضو جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، على مدار 7 سنوات كاملة، الهروب والاختفاء، لكن أخيرا نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على الهارب محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للإخوان.

محمود عزت كان يختبئ بإحدى الشقق السكنية بالتجمع الخامس، وفقا لبيان رسمي صادر عن وزارة الداخلية صباح اليوم الجمعة.

محمود عزت المسئول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخواني الإرهابي
محمود عزت المسئول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخواني الإرهابي

 

ووفقا لنص بيان وزارة الداخلية، ننشر أبرز الاتهامات الموجهة للإخواني محمود عزت:

يعد القيادي الإرهابي المسئول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخواني الإرهابي والمشرف على إدارة العمليات الإرهابية والتخريبية التي ارتكبها التنظيم بالبلاد عقب ثورة 30 يونيو 2013 وحتى ضبطه والتي كان من أبرزها:

- حادث اغتيال النائب العام الأسبق الشهيد هشام بركات أثناء خروجه من منزله باستخدام سيارة مفخخة والتي أسفرت عن إصابة 9 مواطنين، خلال 2015.

- حادث اغتيال الشهيد العميد وائل طاحون أمام منزله بمنطقة عين شمس عام 2015.

- حادث اغتيال الشهيد أركان حرب عادل رجائي أمام منزله بمدينة العبور 2016 .

- محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد الأسبق باستخدام سيارة مفخخة بالقرب من منزله بالتجمع الخامس 2016.

- حادث تفجير سيارة مفخخة أمام معهد الأورام خلال شهر أغسطس 2019 والتي أسفرت عن مقتل 20 مواطنا وإصابة 47 آخرين.

 

وأضاف بيان الداخلية أن المتهم أشرف على كافة أوجه النشاط الإخواني الإرهابي ومنها:

- الكتائب الإلكترونية الإخوانية التي تتولى إدارة حرب الشائعات وإعداد الأخبار المفبركة والإسقاط على الدولة بهدف إثارة البلبلة وتأليب الرأي العام.

- توليه مسئولية إدارة حركة أموال التنظيم وتوفير الدعم المالي له وتمويل كافة أنشطته واضطلاعه بالدور الرئيسي من خلال عناصر التنظيم بالخارج في دعم وتمويل المنظمات الدولية المشبوهة واستغلالها في الإساءة للبلاد ومحاولة ممارسة الضغوط عليها في العديد من الملفات الدولية.

محمود عزت المسئول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخواني الإرهابي
محمود عزت المسئول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخواني الإرهابي

 

وتنشر صوت الأمة 8 معلومات عن محمود عزت عضو جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية:

ولد محمود عزت في 13 أغسطس 1944 بالقاهرة، وهو عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، وأستاذ بكلية الطب في جامعة الزقازيق.

محمود عزت متزوج، وله خمسة أولاد.

انضم محمود عزت لجماعة الإخوان المسلمين عام 1953، وانتظم في صفوف الإخوان سنة 1962، وكان وقتها طالبًا في كلية الطب، ثم اعتُقل سنة 1965، وحُكِم عليه بعشر سنوات وخرج سنة 1974، وكان وقتها طالبًا في السنة الرابعة، وأكمل دراسته وتخرج في كلية الطب عام 1976، وظلَّت صلتُه بالعمل الدعوي في مصر- وخصوصًا الطلابي التربوي- حتى ذهب للعمل في جامعة صنعاء في قسم المختبرات سنة 1981، ثم سافر إلى إنجلترا ليكمل رسالة الدكتوراة، ثم عاد إلى مصر ونال الدكتوراة من جامعة الزقازيق سنة 1985.

تم اختيار محمود عزت كعضو في مكتب الإرشاد سنة 1981.

التاريخ الأسود للإرهابي محمود عزت بدأ عام 1965 حينما تم اعتقاله وحبسه لمدة 10 سنوات، ثم اعتقل لمدة 6 أشهر عام 1993 في قضية "سلسبيل"، ثم حبسه لمدة 5 سنوات في الفترة من 1995 وحتى عام 2000، ثم اعتقل في 2008 بسبب مشاركته في المظاهرات الاحتجاجية ضد إسرائيل.

تولى محمود عزت مهام القائم بأعمال المرشد لجماعة الإخوان المسلمين في 20 أغسطس 2013 بعد اعتقال محمد بديع المرشد السابق للجماعة.

ظهرت شائعة وفاة محمود عزت في يوليو 2019، لكن جماعة الإخوان قامت بنفي الخبر لتؤكد أن عزت ما زال على قيد الحياة.

في 28 أغسطس تنجح القوات الأمنية بمصر في القبض على الهارب محمود عزت مختبئا بإحدى الشقق السكنية بالتجمع الخامس.

 

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا صباح اليوم قالت فيه إنه استمرار لجهودها في التصدي للمخططات العدائية التي تستهدف تقويض دعائم الأمن والاستقرار والنيل من مقدرات البلاد ورصد تحركات القيادات الإخوانية الهاربة التى تتولى إدارة التنظيم الإخوانى على المستويين الداخلى والخارجى فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى باتخاذ القيادى الإخوانى الهارب السيد محمود عزت القائم بأعمال المرشد العالم للإخوان ومسئول التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية من إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مؤخرا وكرا لاختبائه على الرغم من الشائعات التى دأبت قيادات التنظيم الترويج لها بتواجده خارج البلاد بهدف تضليل أجهزة الأمن.

وقال بيان الداخلية إنه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم مداهمة الشقة وضبط الإخوانى، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور على العديد من أجهزة الحاسب الآلى والهواتف المحمولة التى تحتوى على البرامج المشفرة لتأمين تواصلاته وإدارته لقيادات وأعضاء التنظيم داخل وخارج البلاد، فضلا عن بعض الأوراق التنظيمة التى تتضمن مخططات التنظيم التخريبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق