تجنب 9 أخطاء في صالة الرياضة منها الروتين الصارم وتكوين صداقات في الجيم

السبت، 03 مارس 2018 06:00 م
تجنب 9 أخطاء في صالة الرياضة منها الروتين الصارم وتكوين صداقات في الجيم
أمل عبد المنعم

هناك أخطاء تمارس أثناء أداء التمرينات الرياضية في صالات الجيم، فغالبا ما نقف حائرين من أننا ننفذ كل التعليمات المتعلقة بالصالة الرياضية مع نظام غذائي متوازن، لكن لا يوجد نتائج مما نصاب بالإحباط، وهناك بعض الأخطاء التي تعرقل روتين اللياقة البدنية الخاص بك.

لذلك يعرض موقع " boldsky" 9 أخطاء يجب تجنبها أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

1. التنشئة الاجتماعية في صالة الألعاب الرياضية وتكوين أصدقاء ، بشكل علني في مراكز التمارين الرياضية، فإنه يمكن أن يصرف لكم من التدريبات الخاصة بك وإضاعة الوقت في صالة الألعاب الرياضية، مما يجعل جلسات التمرين غير فعالة.

2. ممارسة الإحماء والتسخين، هي واحدة من أهم الخطوات في أي ممارسة روتينية، سواء كان ذلك رفع الأوزان، القلب، واليوجا والرقص ، تمارين الإحماء تسمح جسمك لإعداد نفسه لتدريب مكثف ، وبالإضافة إلى ذلك الإحماء يمنع الإصابات، والتعب قبل الأوان وتشنجات العضلات.

3. سوء استخدام المعدات الرياضية، والتي تأتي مع وظائف محددة، إذا كنت مبتدئا، سوف تحتاج بالتأكيد مساعدة من مدرب لفهم استخدامات المعدات المختلفة، إذا تم استخدام معدات التمارين الرياضية بشكل خاطئ، قد لا يكون التمرين الخاص بك فعالا أو قد يسبب أيضا إصابة.

4. عدم رفع الأوزان العديد من الأوقات، والكثير من الناس الذين يسجلون أنفسهم في صالة ألعاب رياضية لأغراض فقدان الوزن، يجب أن تكون الفعالية مزيج من كل من رفع الأثقال و وركوب الدراجات، لان التمارين  فقط قد لا تساعدك في فقدان الوزن بشكل فعال، والتمثيل الغذائي الخاص بك يمكن أن يزيد.

5. عدم التخطيط الروتين الخاص بك عند بدء ممارسة روتينية، يجب أن يكون لديك خطة تجريب ثابتة لكل يوم من أيام الأسبوع، والتي يجب التخطيط لها مسبقا، بهذه الطريقة، يمكن أن يكون التمرين الخاص بك أكثر كثافة.

6. ممارسة روتين صارمة، ومكثف، لأنك تريد أن ترى النتائج بسرعة، جسمك لا يزال يحتاج إلى الوقت للتعافي، التدريبات المبالغة والتعب تجعل التمرين غير فعال لأن جسمك لا يحصل على ما يكفي من الوقت للتعافي،لذلك فهم حدود الجسم مهم.

7. لا تغير الروتين الخاص بك عندما تتبع نفس روتين التمرين، والذي ينطوي على نفس التمارين كل يوم، لأكثر من شهر، وخاصة في صالة الألعاب الرياضية، ثم يمكن أن تكون غير فعالة وقد تتوقف عن رؤية النتائج، لأن العضلات  لم تحصل على ضبطها .

8. التدريبات المفقودة ، على سبيل المثال، إذا كنت لا تتناول الطعام الصحي، طوال أيام الأسبوع، فلن تحصل على صحة أكبر، وبالمثل، إذا كنت تخطي الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لأكثر من بضعة أيام في الأسبوع، فإنه يمكن أن يكون من الصعب جدا أن نرى أي نتائج إيجابية.

9. الشخص العادي يجب أن يشرب ما لا يقل عن 2 لترا من الماء في يوم واحد للبقاء في صحة جيدة، معظمنا يعرف أيضا أن مياه الشرب قبل وبعد جلسة التدريب أمر لا بد منه، ومع ذلك يجب منع شرب الماء أثناء التدريبات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق