عمليات قومي المرأة.. التاء المربوطة زهرة الانتخابات الرئاسية

السبت، 31 مارس 2018 12:00 ص
عمليات قومي المرأة.. التاء المربوطة زهرة الانتخابات الرئاسية
انتخابات الرئاسة 2018
صابر عزت

أعلن المجلس القومي للمرأة إطلاق غرفة عملياته الخاصة برصد ما يحدث في الانتخابات الرئاسية 2018، الإثنين الماضي الموافق (26 مارس 2018)- ذالك بالتزامن مع انطلاق اليوم الأول لاقتراع المصريين واختيارهم أحد المرشحين للرئاسة عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.
 
وأكد المجلس القومي للمرأة أن الهدف من إطلاق غرفة العمليات، في محافظات الجمهورية كافة، هو لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية، ومشاركة المرأة فى التصويت، والتدخل لتذليل أي معلومات تمنع مشاركتها فى الانتخابات.  وعلى مدار الثلاثة أيام الخاصة بالانتخابات الرئاسية راعى «قومي المرأة»، إصدار بيانات يومية لتوضيح الوضع والإعلان عن المخالفات التي رصدها.. وفيما يلي تستعرض «صوت الأمة»، جهود المجلس خلال فترة اقتراع المصريين واختيارهم أحد المرشحين للرئاسة.
 
(26 مارس 2018)- اليوم الأول للانتخابات.. بدأ قومي المرأة متابعته عن طريق إجراء عددا من الزيارات الميدانية للجان الاقتراع، حيث تفقدت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، سير العملية الانتخابية، ومتابعة مشاركة المرأة فى الانتخابات، والتعرف عن قرب على أي عقبات تواجه الناخبين خلال إدلائهن بأصواتهن ومحاولة حلها.
 
وقالت « مرسى» إن غرفة العمليات قد تلقت في الساعات الأولى لليوم 51 استفسارا، متعلقا بالأماكن الانتخابية واللجان الفرعية، وسبل الوصول إلى اللجان الانتخابية على مستوى المحافظات، فضلا عن تلقى 17 شكوى متعلقة باختلاف أماكن الانتخاب عن مكان الإقامة، وعنوان البطاقة الشخصية. وأكدت رئيسة المجلس أنه تمت إحالة الشكاوى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وغرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء لحلها.
 
وأكدت الدكتورة مايا مرسى، أنه لضمان تحقيق الكفاءة والفاعلية لدور غرفة عمليات المجلس فى حل جميع شكاوى نساء مصر ممن تواجههن عقبات خلال عملية التصويت، تم ربط غرفة عمليات المجلس بغرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء الكترونيا، حيث يتم إرسال جميع الشكاوى التى ترد إلى غرفة عمليات المجلس إلى الموقع الإلكتروني لغرفة عمليات المركز، واستقبال الردود والحلول الكترونيا.
 
(27 مارس 2018)- اليوم الثاني للانتخابات.. صرحت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، ورئيسة غرفة العمليات، بأن غرفة عمليات المجلس، تلقت خلال اليوم الثاني للانتخابات، (180) استفسار، و(65) شكوى، عن طريق الخط الساخن، وفروع المجلس بالمحافظات، متمثلة في (شكاوى فردية) و(شكاوى جماعية).
 
وأكدت أن أغلب الاستفسارات الواردة تمحورت حول مقار اللجان الانتخابية، وطلبات لتحديد عناوين المقار وطرق الوصول إليها، وكذلك الأرقام في الكشوف والقوائم الانتخابية، فيما تضمنت أغلب الشكاوى الاعتراض على تغيير المقار الانتخابية أو بُعد المقار عن محل الإقامة.
 
(28 مارس 2018)- اليوم الثالث للانتخابات.. أكد المجلس القومي  للمرأة أن اليوم الثالث للانتخابات مر دون أزامت، لافتا إلى أنه مشابه لليومين الماضيين للانتخابات الرئاسية. وأشارت مايا مرسي، إلى أن غرفة عمليات القومي للمرأة تلقى شكاوى في اليوم الثالث تمحورت غالبيتها حول شكاوى الوافدين، وبعد المقار الانتخابية عن محل السكن، وجرى تحويل جميع الشكاوى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات للبت فيها.
 
ونوهت إلى أن بعض الشكاوى، كانت عدم قدرة طلبة الجامعات والمعاهد التعليمية على التصويت؛ نظرًا لوجود امتحانات جارية في نفس التوقيت ومنهن مغتربات، كما وردت شكاوى خاصة بسيدات مغتربات، ولجانهن الانتخابية بالعريش ومحل إقامتهن القاهرة، ولم يتمكن من عمل توكيلات لتغير اللجنة الانتخابية وحرمن من التصويت.
 
وأضافت «مرسي»، أن فريق المتابعين المحليين المنتشرين في جميع محافظات الجمهورية، أكدوا انتظام سير وإجراءات العملية الانتخابية، وفتح اللجان المخصصة للناخبات في المواعيد المقررة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة