بعد مكتبة نيويروك.. معرض جديد لتغريدات الرئيس الأمريكي المثيرة للجدل في كاليفورنيا (صور)

الأحد، 10 يونيو 2018 08:00 ص
بعد مكتبة نيويروك.. معرض جديد لتغريدات الرئيس الأمريكي المثيرة للجدل في كاليفورنيا (صور)
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
وكالات

 

رغم الجدل الذي يثيره دائما داخل المجتمع الأمريكي وحتى خارجه، إلا أنه بلا شك أصبح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محترفا في كتابة التغريدات على موقع تويتر، التي غالبا ما تتصدر عناوين وسائل الإعلام المختلفة.

ناشطون وإعلاميون أمريكيون، يبدو أن الأمر أثار إعجابهم أو سخريتهم، ودفعهم لإقامة «معرض» لتغريدات ترامب فى مدينة هوليوود بولاية كاليفورنيا على الساحل الغربى للبلاد، بحسب قناة الحرة الإخبارية.

تغريدات ترامب
 

يهدف المعرض لتخليد التغريدات التي شكلت علامة فارقة لرئاسة ترامب، الذي يختلف عن جميع أسلافه فى طريقة تواصله مع العالم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحظى فيها تغريدات الرئيس الأمريكي بهذا الاهتمام، إذ أنه في العام الماضي، حظي بفرصة لم يحظ بها غيره، بعدما أنشأت له «مكتبة» خاصة بتغريداته في مدينة نيويورك الأمريكية، في حدث هو الأول في نوعه، لأنه عادة يتم إنشاء المكتبات للرؤساء الأمريكيين بعد مغادرة مناصبهم.

 

تغريدات ترامب
 

المكتبة كانت من إعداد برنامج (The Daily Show) الكوميدي، للمقدم الكوميدي الجنوب أفريقي تريفور نواه. وتجمع أقساماً مختلفة تعرض أبرز تغريدات ترامب منذ العام 2009، موزعة بحسب المواضيع التي تناقشها، على بعد مسافة قريبة من برج ترامب، واُفتتحت للعامة لمدة ثلاثة أيام.

تغريدات ترامب

وتتواجد بالمكتبة نصوب فنية تذكر بأبرز الكلمات التي يكررها ترامب في تغريداته، بالإضافة إلى جدول يبيّن الأشخاص الذين تعرضوا لأكبر قدر من الانتقادات من قبله. وقد لا يكون من المفاجئ أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما هو الاسم الذي اعتلى تلك القائمة.

تغريدات ترامب
 

في غضون ذلك، أوضح إعلاميون أمريكيون أن ترامب تجاوز الأعراف الإعلامية والدبلوماسية التقليدية السابقة وحرص على استخدام مواقع التواصل الاجتماعى مباشرة، مضيفين أنه حول موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى وسيلة سياسية لإعلان قرارات مصيرية بعضها تاريخي.

تغريدات ترامب

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا