هل ينتقم جاستن ترودو من ترامب؟.. قصة محاولة اغتيال سفيرة واشنطن في كندا بظرف أبيض

الأحد، 17 يونيو 2018 08:00 ص
هل ينتقم جاستن ترودو من ترامب؟.. قصة محاولة اغتيال سفيرة واشنطن في كندا بظرف أبيض
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

16 يونيو 2018.. ليلة مرعبة في حياة السفيرة الأمريكية لدى كندا، ذلك بعد أن تلقت، تهديدا بالقتل. بدأت القصة بتلقي السفيرة الأمريكية، ظرفا بريديا أبيض، وهو ما اعتبرته عاديا في بداية الأمر، إلى أن فتحته، ووجدته به مسحوقا أبيض اللون غير معلوم الهوية- بالنسبة لها- ورسالة تحمل تهديدا بالقتل- حسبما أفادت قناة (CTV) التليفزيونية.
 
14 يونيو 2018.. هي الليلة التي تلقت فيها السفيرة الأمريكية التهديد، وبالتحديد يوم الخميس الماضي، وقد كشف التحليل الأولى للمادة البيضاء أنها لا تشكل خطورة على حياة السفيرة.
 
وذكرت (CTV) أن صاحب الرسالة هدد السفيرة بالقتل إذا لم تستقيل من منصبها، إضافة إلى تهديدات موجهة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وأوردت القناة أن الأجهزة المعنية الكندية والأمريكية تجري تحقيقا في الحادث.
 
وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة توترا حادا في الأسابيع الأخيرة، بعد أن أدرج ترامب كندا في قائمة دول تستهدفها الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات الصلب والألمونيوم. إضافة إلى ذلك، تعثرت المحادثات بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك حول تحديث اتفاق التبادل التجاري الحر في أمريكا الشمالية (نافتا)، الإجراء الذي يصر على ضرورته الرئيس الأمريكي.
 
والأسبوع الماضي، وجّه ترامب انتقادات لاذعة إلى رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، متهما إياه بإقامة حواجز تجارية «غير عادلة» أمام الولايات المتحدة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق