الاحترام لا يباع.. كيف أهان «تميم» نفسه لدى الأتراك؟ (فيديو)

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 09:41 م
الاحترام لا يباع.. كيف أهان «تميم» نفسه لدى الأتراك؟ (فيديو)
تميم بن حمد أمير قطر
شيريهان المنيري

أعرب عدد من الخليجيين عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر عن استيائهم لما وصل إليه حاكم لإحدى دول مجلس التعاون الخليجي.

وعرضوا مقطع فيديو عكس الذل والمهانة التي تعرض لها أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أثناء حفل تنصيب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أمس الأثنين، بتركيا.

اقرأ أيضًا: قادة الخليج يمتنعون عن حفل تنصيب الديكتاتور عدا العاق «تميم»

وظهر «تميم» عبر الفيديو في موقف مُحرج فلا اهتمام ولا حفاوة به من قبل الرئيس التركي، طالما وُجد وسط الحضور وعدد من زعماء ومسؤولي الدول الأخرى. هذا إلى جانب ظهوره على الهامش في ترتيب الجلوس أثناء المراسم الرسمية وخطاب «أردوغان» بحسب ما أظهرت وكالة «الأناضول» التركية الرسمية.

وقال الباحث السعودي، مشعل الخالدي: «تكسّر أمريكا وروسيا وغيرهما البروتوكولات جميعها عند حضور الملك سلمان وولي العهد، ف يالوقت الذي يُذل فيه أعدائهما ويخزيهم الله من أقرب الدول لهم.. هذه ليست مقارنة بالتأكيد كرم الله الإثنين ولكن ليصحى الغافلون وليتنبه الواهمون».

مشعل
 

 

فيما سخّر الإعلامي السعودي، عبدالعزيز الخميس مما حاول تنظيم الحمدين – حكومة قطر – الترويج له على مدار الشهور الماضية حول مفهوم السيادة، في حين أن «تميم» يظهر في ذلك المشهد المُهين.

واستنكر المغرد السعودي، تركي الدعاجي الموقف الذي تعرض له «تميم» قائلًا أن «الفيديو كسر خاطري.. لماذا تعمد أردوغان إهانته ووضعه على الهامش؟!».

الدعاجي
 

 

من جانبه قال «بن هباس»: «الإحترام لا يشترى، ولا يستحقه الذليل الذي غدر بجيرانه وقدم بلاده للفرس والترك، ولذلك لم استغرب اختيار موقع هامشي ليتيم المجد أثناء خطاب أردوغان، فأمير الدويلة مجرد والي مكلّف على دويلة شرق سلوى».

هباس
 

 

وكانت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) أعلنت في 5 يونيو من العام الماضي، قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب، وضرب استقرار دول المنطقة العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة