من تعليق صورة بوتين بدلا من ترامب إلى «كرة التجسس».. روسيا «هسهس» أمريكا

الأحد، 29 يوليه 2018 11:00 ص
من تعليق صورة بوتين بدلا من ترامب إلى «كرة التجسس».. روسيا «هسهس» أمريكا
بوتين وترامب
عنتر عبداللطيف

في واقعة جديدة تؤكد مدى تخوف أمريكا من اختراق روسيا لمؤسساتها لصق مجهولون صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكان خال مخصص لصورة نظيره الأمريكي دونالد ترامب في مبنى السلطة التشريعية لولاية كولورادو الأمريكية.

قالت وسائل إعلام محلية بولاية كولورادو الأمريكية.أن موظفو مبنى الكابيتول وجدوا صورة الرئيس الروسي بوتين في مكان مخصص لترامب بين صور رؤساء الولايات المتحدة وقام مرشد الجولات السياحية بإزالتها.

 السيناتور الديمقراطي في ولاية كولورادو ستيف فينبرج نشر صورة تكشف الواقعة عبر حسابه في موقع التدوينات الشهيرة «تويتر».
 
بوتين
 

اللافت أن مجموعة «مواطنو كولورادو من أجل الثقافة» الخاصة بجمع التبرعات لرسم صور الرؤساء عجزوا عن تحصيل 10 آلاف دولار لدفع ثمن اللوحة.لذلك ظل المكان المخصص لصورة ترامب  خاويا بعد عام ونصف العام على توليه مقاليد الحكم.

واقعة أخرى تؤكد الهواجس الأمريكية تجاه روسيا وهى  اهداء بوتين كرة القدم إلى  ترامب، أثناء قمة هلسنكي، الأسبوع الماضي، لتنشر بعض المواقع صورا للكرة تكشف وجود رقاقة إلكترونية كجزء من إعداداتها.

ب
 

«من المستبعد استخدام التكنولوجيا للتجسس، كونها تتطلب للأجهزة أن تكون قريبة جداً من بعضها البعض، أي على بعد عدة سنتيمترات»، متابعا أنه «لو كان دافع من الشريحة شريراً، فمن المتوقع أنهم اختاروا الجهاز الخاطئ».وفق خبير في الأمن السيبراني. 

فيما قال موقع شركة «أديداس» الرياضية الخدمة السرية للولايات المتحدة في بيان أن جميع الهدايا التي تعطى لرئيس البلاد تخضع لفحص أمني شامل، إلا أنها لا تعلق في طبيعة الحال على الأساليب والوسائل، التي تتبعها ضمن مسؤولياتها الوقائية.
 
لفت الموقع إلى أن التقنية تمكن المستخدم من الدخول إلى إعدادات مختلفة، إذ تتيح له فرصة الاطلاع على معلومات حصرية حول المنتج ومحتوى الكرة، فضلا عن المشاركة في مسابقات وتحديات خاصة.
 
ت

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م