طالب يمتحن بدلا من زميله وآخر يسرب الأسئلة.. ماذا حدث في امتحانات الدور الثاني للدبلومات؟

الإثنين، 30 يوليو 2018 04:00 ص
طالب يمتحن بدلا من زميله وآخر يسرب الأسئلة.. ماذا حدث في امتحانات الدور الثاني للدبلومات؟
أرشيفية
إبراهيم الديب

 
تقرير غرفة العمليات المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية «صناعي – زراعي – تجاري- وفندقي»، والذين أدوا الامتحانات اليوم الثاني التحريرية للدور الثاني، اليوم الأحد، كشف عن المخالفات التي تم رصدها داخل اللجان والإجراءات القانونية التي تم اتخاذها حيالها.
 
أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان الذي عقد اليوم مقسم على فترتين حيث أن عدد المواد الامتحانية في الفترة الأولي (39) مادة، وفى الفترة الثانية مادتين، وذلك في (422) لجنة، حيث يبلغ عدد لجان التجاري نظام 3 سنوات عدد (116) لجنة، والتجاري 5 سنوات عدد (1) لجنة، والفندقي 3 سنوات عدد (7) لجان، والزراعي 3 سنوات عدد (56) لجنة، والمهني الزراعي 5 سنوات عدد (9) لجان، والصناعي 3 سنوات عدد (166) لجنة، والمهني الصناعي عدد (60) لجنة، والصناعي 5 سنوات عدد (7) لجنة.
 
وكشف التقرير أنه تم ضبط أحد الأشخاص بلجنة مدرسة «العميد عبد الله الشرقاوي الزخرفية» رقم (1727) بأسوان، بالتعليم الصناعي،  يقوم بآداء أحد الأشخاص الامتحان بدلًا من الطالب «م. ز.ر»، وقد تم القبض على هذا الشخص من قِبل الشرطة وعمل محضرا بالواقعة، وسوف تتم متابعة نتيجة التحقيقات من قِبل القطاع.
 
وفيما يتعلق بالتعليم الزراعي، كشف التقرير، عن ضبط الطالب «م. أ. و»، من لجنة كفر الشيخ الزراعية رقم (1223) شرق كفر الشيخ، لقيامه بتصوير الورقة الامتحانية لامتحان اللغة الإنجليزية وإرسالها عبر الواتس آب إلي أحد الأشخاص واستقبال الإجابة، وتم ضبطه واستدعاء الشئون القانونية للتحقيق معه.
 
وبحسب التقرير الذي تلقاه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فإن لجان امتحانات التعليم التجاري والفندقي، لم تشهد شكاوى من صعوبة الأسئلة أو وجود أخطاء بها سواء كانت مطبعية أو فنية، كما حضر جميع المنتدبين لمراجعة الأوراق الامتحانية في المواعيد المحددة لكل منهم ولم يتخلف أحد، وقاموا  بمراجعة الأوراق الامتحانية وحرروا محاضر تفيد عدم وجود أخطاء مطبعية أو فنية وأن زمن الإجابة وفقًا لما ورد في جداول الامتحانات، أو وجود أخطاء فنية في الطباعة أو الأسئلة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق