لبيك اللهم لبيك.. هل العشر الأوائل من ذي الحجة أفضل إلى الله من أواخر رمضان؟

الخميس، 16 أغسطس 2018 11:00 ص
لبيك اللهم لبيك.. هل العشر الأوائل من ذي الحجة أفضل إلى الله من أواخر رمضان؟
موسم الحج
كتب محمد شعلان

تعيش الأمة الإسلامية في الأيام الحالية بداية العشر الأول من ذي الحجة والتي ترتبط بموسم الحج من كل عام، ويتسابق فيها المسلمين للذهاب إلى الأراضي المقدسة لأداء الفريضة ومن لم يستطيع يعكف على بذل المزيد من الخيرات سواء من خلال الصيام وإخراج الصدقات لما في هذه الأيام من فضل كبير في الإسلام كما عبر عنه علماء الأمة.

 

العشر الأوائل من ذي الحجة

وأكد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، فى تعليق على ضرورة اغتنام هذه الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة ببرنامج "لعلهم يفقهون" على قناة dmc، أن الأيام العشر الأوائل من هذه الشهر أفضل عند الله من العشر الأواخر في شهر رمضان المبارك ومن كل أيام الجمعة ومن أي يوم من أيام الله فهي أفضل الأيام خلال العام.

 

اقرأ أيضاً: عرايا إلا من الرجاء يارب.. آلاف الحجاج يستعدون للتفويج من المدينة إلى مكة

وأضاف الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامي، أن العشر الأوائل من ذي الحجة أيام لابد أن يكثر فيها التكبير والتهليل والتسبيح وتوجيه الحمد لله، كما أنها أيام تشعر فيها الأمة الإسلامية بالسعادة والفرحة، ومستطيبة إلى النفوس فيها كل عبادة وقروبات الى الله، متمنيا من الله –سبحانه وتعالى- أن يديم هذه الأيام نعمة على المسلمين.

 

وأوضح الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هذه الأيام تملئ النفوس فيها السعادة والفرحة لان المسلمين ينفذون التكاليف الآلاهية والتعبدية والربانية باستمتاع، مطالباً المسلمين في هذه الأوقات بكثرة الصيام وقيام الليل وصلة الأرحام وإخراج الصدقات للمحتاجين لأنها أيام ترفيه تعبدية تستطيبها القلوب وتستلطفها النفوس.

 

اقرأ أيضاً: خدمات جديدة لـ«الحجاج».. هذه أبرز تسهيلات السعودية لضيوف الرحمن

وجدير بالذكر أن الهلال الجديد فى محافظات مصر يبقى فى سمائها لمدد تتراوح بين 13 و 14 دقيقة، أما فى العواصم والمدن الإسلامية يبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين 1 لـ 21 دقيقة، بينما يغرب الهلال الجديد مع غروب الشمس ذلك اليوم فى جاكرتا بأندونيسيا.

 

وكان قد أكد المعهد القومى للبحوث الفلكية  أن غرة شهر ذو الحجة لعام 1439 هجريا ستكون يوم الأحد 12 أغسطس، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم الاثنين 20 أغسطس، وأول أيام عيد الأضحى  يوم الثلاثاء 21 أغسطس.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق