200 ألف زائر حتى الآن.. حديقة حيوان الجيزة تنجح في اختبار عيد الأضحى

الجمعة، 24 أغسطس 2018 07:00 م
200 ألف زائر حتى الآن.. حديقة حيوان الجيزة تنجح في اختبار عيد الأضحى
حديقة الحيوانات بالجيزة - أرشيفية
إبراهيم الديب

 
نحو 80 فدانا بقلب محافظة الجيزة، يعيش على ظهرها قرابة الـ 6 آلاف حيوان، من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى الطيور، وتستقبل أكثر من 3 ملايين زائر سنويا، وتنشط فعالياتها خلال فترات الإجازة، والأعياد الرسمية، لاسيما وأنها أصبحت قبلة الأسر، والأطفال للتنزه والترفية وقضاء عطلاتهم الرسمية.
 
 
تتميز حديقة الحيوانات بمساحتها الواسعة والتي تتيح لها استقبال نحو 70 ألف زائر يوميا دون مشكلات، بالإضافة إلى إقامة العديد من من الأنشطة الترفيهية، ومشاهدة مجموعة من الحيوانات والطيور والزواحف النادرة بمتحف الحديقة، وانتشار الخدمات الصحية بمحيطها لمواجهة مخاط الإصابة التي يتعرض لها الأطفال.
 
 
وتراوحت أعداد الزائرين لحديقة الحيوانات بالجيزة، مابين 55 إلى 70 ألفا، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من مختلف الفئات العمرية، للترفيه والتنزة، الأمر الذي كثفت معه وزارة الزراعة، ومحافظة الجيزة، الخدمات المقدمة للجمهور وسبل التأمين وتوفير الاحتياجات الطبية بالحديقة طوال فترة الإجازة، والتنسيق مع هيئة الإسعاف لتوفير عددا من السيارات بمحيط وداخل الحديقة طوال فترة الإجازات، وتشكيل فرق الإغاثة داخلها لممارسة مهام التوعية، وتشييد عددا من الخيام للحفاظ على الأطفال المفقودين من ذويهم حتى إعادتهم إليهم.
 
 
من جانبه كشف الدكتور رشاد رحيم، مدير عام حديقة الحيوانات بالجيزة، عن المحاور التي اعتمدتها إدارة الحديقة لاستقبال زوراها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وهي «محور الخدمات - صحة الحيوان - مواجهة التكدس».
 
 
وقال «رشاد»، إنه تم تنفيذ عددا من الإجراءات الهامة لاستقبال الجمهور، وعلى رأسها انتشار الاستراحات العامة بجميع نواحي الحديقة، ورفع مستوى النظافة، وتهيئة الطرقات، وصيانة المصارف المائية، والترع المكشوفة، والتي كانت دائما ماتسبب إزعاج للمواطنين، بالإضافة إلى تجهيز دورات المياه لاستقبال أعداد الجمهور المتزايدة، وإنشاء منطقة ترفيهية متكاملة، وتشغيل «الطفطف» لخدمة كبار السن.
 
 
ولفت إلى أنه تم التأكد من السلامة الصحية لجميع الحيوانات، وخلوها من الأمراض قبل تعامل الجمهور معها، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لحمياتها من الإصابة بالعدوى، والتنبيه على حراس الحيوانات، بالانتباه الشديد لتعامل المواطنين لحمايتها من الاعتداء أو الإصابة اثناء فترات العرض، بالإضافة إلى زيادة عدد الحراس والعمال على شبابيك الحيوانات.
 
 
وفيما يتعلق بمواجهة التكدس، أكد مدير عام الحديقة، أنه تم زيادة أعداد أفراد الأمن، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المكلفة بعمليات التأمين لمنع حالات التحرش، والسرقات، وغيرها من المخالفات التي يتم استغلال تكدس المواطنين والزحام لارتكابها.
 
 
وأكد أنه بناء على قرار الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، تقرر مد فتح أبواب الحديقة للزائرين غدا السبت من الساعة 7:30 صباحا حتى 6:30 مساء، وذلك بكامل استعدادها كيوم من أيام العيد، لافتا إلى أنه فيما تردد عن رفع سعر تذكرة الدخول إلى 25 جنيها، غير صحيح، وأنه مجرد مقترح ولم ينفذ بعد، على أن يتم تنفيذه يوم الثلاثاء -إجازة الحديقة- وتقدم هذه الخدمة للزائرين الراغبين من كبار السن لزيارة الحديقة والاستمتاع بها.
 
 
كما أنه ستقدم الحديقة خدمات مميزة على التذكرة وهى فتح أبواب متحف الحيوان والجبلاية وبيت للزواحف على سعر التذكرة الـ 25 جنيها، حيث إن سعر تذكرة هذه الأماكن 10 جنيهات فى الأيام العادية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م