علاج سرطان الثدي وإصلاح الأجهزة المنزلية.. أبرز خدمات الأحزاب السياسية في أكتوبر

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 11:00 ص
علاج سرطان الثدي وإصلاح الأجهزة المنزلية.. أبرز خدمات الأحزاب السياسية في أكتوبر
مجلس النواب - أرشيفية

تلعب الأحزاب السياسية دورا محوريا في أنظمة الدول المختلفة، وتضطلع بدورا هاما داخل المجتمعات، أبرزها التثقيف السياسي للمواطنين العاديين، والمراقبة على أعمال الحكومة، ولعب دور الوسيط بين الرأي العام والحكومة بما يحقق نفع وصالح المجتمع ككل، ومشاركتها في صناعة القرار بما يتوافق مع اتجاهات جموع الشعب.

اقرأ أيضا: الأحزاب تستعد لعودة جلسات البرلمان.. و"المؤتمر" يُعد 4 مشاريع قوانين "هامة"

ولاتقف مهام ووظائف الأحزاب السياسية عند هذا الحد، بل تمتد لتنفيذ عملها الخدمي على أرض الواقع، وتلبية احتياجات الجمهور، وتقديم أوجه الدعم والتعاون اللازم له في مختلف المجالات ذات الصلة بمعيشته اليومية، كمحو الأمية، وعلاج الأمراض المزمنة، وإقامة الندوات العلمية والتثقيفية، والأنشطة الترفيهية وغيرها من الخدمات التي تعد وسائل جذب للجمهور لتلك الأحزاب ما يمنحها شرعية وقوة وصلابة أكثر في تنفيذ حراكها السياسي.

اقرأ أيضا: قيادى بـ"مستقبل وطن" يجيب عن السؤال المسكوت عنه: لماذا لا تؤثر الأحزاب في الشارع؟

وخلال أكتوبر المقبل، تستعد الأحزاب السياسية المصرية لتقديم عددا من الخدمات والفعاليات للمواطنين، بما يحقق زيادة التفاعل معهم، ومد جسور التواصل وكسب الثقة والتأييد، ورفع الأعباء عن كاهلهم، من خلال حملات الكشف المبكر عن الأمراض، ومحو الأمية، وإصلاح الأجهزة المنزلية، والقضاء على البطالة.

ويرصد «صوت الأمة» أبزر خدمات الأحزاب السياسية المقدمة للمواطنين خلال أكتوبر المقبل على النحو التالي:
 

مستقبل وطن

«احنا معاكي».. حملة جديدة يطلقها حزب مستقبل وطن استمرارا لسلسلة الخدمات التي يقدمها للجمهور، الإثنين المقبل؛ للكشف المبكر عن سرطان الثدي، بعددا من المحافظات، بعد نجاحها في «الشرقة، والأقصر، وقنا»، وهي الحملة التي دشنتها أمانة المرأة بالحزب برئاسة النائبة رشا رمضان، والتي أكدت انتهاء كافة الاستعدادات لانطلاق الحملة، وتوفير الأجهزة والوسائل الطبية المستخدمة فيها.

اقرأ أيضا: التواجد بين المواطنين والدورات التدريبية.. أبرز استعدادات الأحزاب لخوض انتخابات المحليات

وأشارت «رمضان»، إلى أن الحملة ستنتشر بعددا من المحافظات من خلال وحدات الفحص المتنقلة، ومعاهد الأورام بالمحافظات لإجراء الفحوصات الطبية بالموجات فوق الصوتية وأشعة الـ«ماموجرام»، مضيفة أنه تم التواصل مع أمانات المرأة بالمحافظات وحثهم على توعية السيدات بخطورة المرض وطرق علاجه.

1
 
 
 
حماة وطن
وعلى جانب أخر اهتم حزب «حماة الوطن» بالتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخفيف العبء عن أصحاب المعاشات، حسبما صرح أحمد زيدان، نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، مؤكدا أنه سيتم خلال دور الانعقاد المقبل متابعة تنفيذ الحكومة لبرنامجها المطروح أمام البرلمان سلفا.
 
 
«زيدان» أشار إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب، وضعت مطالب أصحاب المعاشات على رأس أولوياتها، والملفات المقرر أن تتم مناقشتها في بداية دور الانعقاد الرابع للبرلمان مطلق أكتوبر المقبل، لرفع العبء عن كاهلهم، وتوفير حياة أكثر كرامة لهم.
 
2
 
 
 
حزب الوفد
ويأتي إصلاح الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية على رأس اهتمامات لجنة حزب الوفد بالقليوبية، برئاسة ياسر الهضيبي، وهي القافلة الأولى من نوعها التي يقدمها حزب سياسي في إطار تفاعله مع المواطنين، كما تقدم اللجنة عددا من الخدمات البيطرية لأصحاب المواشي والدواب للحد من انتشار الأمراض البيطرية ورفع العبء عن كاهل محدودي الدخل.
 
3
 
 
المصريين الأحرار
بينما زاد اهتمام حزب المصريين الأحرار، برئاسة عصام خليل، بتقديم خدمات محو الأمية بالمحافظات، لتثقيف العوام، بالإضافة إلأى وضع تشريعات وقوانين تعمل على إعادة الهوية المصرية، وهي الملفات الحيوية التي تمس جمهور المواطنين بصفة مباشرة، مؤكدا أن الحزب يضع مواطني الطبقة المتوسطة على رأس اهتماماته الفترة المقبلة، ووضع الخطط المناسبة لحل مشكلاتهم والتخفيف عن كاهلهم.
 
وفيما يتعلق بعملية إعادة بناء الهوية المصرية، أوضخ «خليل»، أنها تحتاج إلى تطوير المناهج، والاهتمام بالفنون والثقافات المختلفة، لافتا إلى أن الحزب عمل خلال الشهور الست الماضية على وضع عدد من التشريعات والإجراءات اللازمة لإصلاح العملية التعليمية.
 
4

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق