التداعيات الداخلية للإفراج عن القس برانسون.. هل تزيد من فرص فوز ترامب بالكونجرس؟

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 11:00 ص
التداعيات الداخلية للإفراج عن القس برانسون.. هل تزيد من فرص فوز ترامب بالكونجرس؟
القس الأمريكى أندرو برانسون

يبدو أن تداعيات الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون، على الداخل الأمريكي كبيرة، وهو ما يكشف سر تمسك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالمطالبة بالإفراج عن القس بهذه الطريقة، حيث يبدو أن مكاسب ترامب كثيرة لكسب ود مواطنيه مرة أخرى.
 
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فقد الكثير من شعبيته، في الأونة الأخيرة بحسب استطلاعات رأي، الأمر الذي وضع ترامب تحت ضغط، في حين حاول إعادة الثقة مرة أخرى بينه وبين الشعب مستفيدًا في الكثير من القضايا التي قد تزيد من فرص نجاح حزبه (الجمهوريين) في انتخابات الكونجرس المقبلة، كان أخرهم قضية القس الأمريكي الذي التقاه ترامب في البيت الأبيض عقب وصوله إلى واشنطن مع زوجته أمس السبت.
 
وفي مشهد قد يعيد التعاطف مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صلى القس الأمريكى أندرو برانسون، من أجل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى المكتب البيضاوى، بحسب فيديو عرضته قناة روسيا اليوم.
 
واستقبل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، القس المفرج عنه من قبل السلطات التركية، أندرو برانسون، فى المكتب البيضاوى بالبيت الأبيض فى العاصمة واشنطن، وقال ترامب فى حديثه مع أندرو برانسون: «لقد قاتلنا من أجلك.. الجميع أراد لك الخروج من السجن.. رحلتك كانت طويلة».

في الوقت ذاته جاءت تداعيات الإفراج على برانسون مختلفة على تركيا، حيث ظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشكل متناقض حيث خسر الكثير من مناصيره في واقعة الإفراج عن القس الأمريكي، لاسيما بعدما وجه الكثير من المدونين سخريتهم من أردوغان، لاسيما وهو الذي كان يصر على اتهامه بالتجسس والتعاون مع المعارضة التركية ومشاركته في محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد قبل عامين.

وتحت هاشتاج «ترامب شلح أردوغان» الذي تصدر قائمة الأكثر تداولًا، زادت الانتقادات الموجهة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقب إفراجه عن القس الأمريكي أندرو برانسون، واستعار المدونون عبر تويتر الأفيه الشهير للقصري «كلمتي مش هتنزل الأرض أبدًا» في إشارة إلى إفراج أردوغان عن القس الأمريكي.

وقالت إحدى المدونات والتي تدعى سمية: «الرجال قرارات،  والتاريخ مواقف، وبالقرارات يتحدد مصير الأمم ، لكن مع قردو المصالح تحكم والانبطاح ضرورى والضرورات تبيح المحظورات»

 
 
 
عرضت قناة روسيا اليوم، لحظة صلاة القس الأمريكى أندرو برانسون، من أجل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى المكتب البيضاوى، حيث التقيا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة