الجبلاية تُذنب من جديد.. اتحاد الكرة يُهدد مستقبل "صلاح ورفاقه" تقصير أم جهل؟

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 11:00 م
الجبلاية تُذنب من جديد.. اتحاد الكرة يُهدد مستقبل "صلاح ورفاقه" تقصير أم جهل؟
محمد صلاح - هانى ابو ريدة - اجيرى
كتب محمد شعلان

يثبت مجلس اتحاد الكرة دومًا عدم جدارته بالاستمرار في منصبه بسبب استهتاره في إدارة الملفات الخاصة باللاعبين وعوامل الأمن والسلامة لهم، ومع إغلاق صفحة الأرجنتيني هيكتور كوبر والمخالفات العديد التي وقع فيها مجلس الجبلاية وفتح صفحة جديدة مع المكسيكي خافيير أجيري وجهازه يستمر مسلسل الاستهتار والتقصير وعدم الدراية بعظم المسئولية تجاه منتخب مصر.

 

ولا شك أن اتحاد الكرة يرفض التعلم من دروس الماضي ويقع في نفس الأخطاء التي تعاظمت في معسكر إقامة المنتخب بمونديال روسيا 2018 ليستمر مسلسل التقصير في حق اللاعبين بمباراة المنتخب الأخيرة أمام سوازيلاند بتصفيات كأس الأمم الأفريقية والتي انتهت بالفوز برباعية مقابل هدف ولكن مع إصابة النجوم محمد صلاح وعمرو طارق ومحمد الننى.

اقرأ أيضاً: الإرهاق البدني مرفوض.. هل أجيري راضٍ عن لياقة لاعبي المنتخب قبل لقاء سوازيلاند؟

اتحاد الكرة يهدد مستقبل اللاعبين

وبتقصير اتحاد الكرة في مهام عمله تهديد لمستقبل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ورفاقه من اللاعبين الصاعدين في دوريات أوروبا، حيث كان من المفترض أن يُشكل مجلس الجبلاية لجنة لمعاينة استاد السلام قبل بداية المباراة للتأكد من سلامة الأرضية وعدم تعريض لاعبي الفراعنة للإصابة مع دخولهم في مباريات هامة للمنتخب وأنديتهم.

اصابة محمد صلاح
اصابة محمد صلاح

اقرأ أيضاً: فوز مصر بالأربعة على سوازيلاند لا يكفي.. 3 أخطاء قتلة يعاني منها فريق الفراعنة ( فيديو)

وتناقلت الكثير من وسائل الإعلام العديد من الأخبار المتعلقة بسوء أرضية استاد السلام وإصابات الكثير من لاعبي الأهلي عليه بسبب كثرة إقامة المباريات عليها، وهو ما حذر منه المكسيكي أجيري بمطالبته عدم اللعب على استاد السلام قبل بمباراة مصر وسوازيلاند بأيام، وهو ما لم يحدث حيث أقيمت مباراة الأهلي والترسانة والإنتاج الحربي واتحاد الشرطة بكأس مصر.

 

اتحاد الكرة وعدم معيانة استاد السلام

ويتعامل مجلس اتحاد الكرة باستخفاف مع مصير لاعبي المنتخب الذي أصبح الكثير منه محترفين بكبرى الأندية العالمية، مما يتسبب في تعرض الاتحاد لموجة من الانتقادات بسبب تكاسلهم عن مهام عملهم وتجاهل مطالبات الجهاز الفني، وهو ما جعل المكسيكي أجيري يرفض رسميًا مواجهة تونس على استاد السلام، وطلب من اتحاد الكرة البحث عن ملعب آخر سواء بالقاهرة أو خارجها.

208382-01-05

إصابة محمد صلاح في المنتخب

 

mohamed-salah-injury-liverpool-real-madrid
إصابة صلاح 

ورد الكابتن مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "استاد المحور" مع الكابتن مصطفى يونس على قناة المحور، على سؤال متعلق بمسئولية اتحاد الكرة عن معاينة أرض الملعب قبل خوض المباراة قائلا "الملعب نزل عليه شوية مطر خفيف جدا قبل المباراة وأرضية الملعب ليست سيئة ولكنها تعرضت لبلل خفيف بسبب المطر من الناحية الشمال مما جعل اللاعبين يتعرضون للعرقلة وعدم القدرة على السيطرة على أنفسهم والاتزان".

مجلس اتحاد الكرة
مجلس اتحاد الكرة

اقرأ أيضاً: مو صلاح يغيب عن لقاء منتخب مصر وسوازيلاند.. هل يشارك في مباراة ليفربول المقبلة؟

وتابع: "لا نعطي أعذار لمجلس الجبلاية ولكن اللاعب الكبير المفروض يعرف يوائم نفسه في الملعب، وحينما كنا لاعبين تعرضنا للعب في ظروف قاسية من مطر وأرضيات سيئة للغاية"، مؤكدا أن سوء أداء اللاعبين في الشوط الثاني من مباراة سوازيلاند استهتار بالمباراة وثقة زائدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق