ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الجمعة 19-10-2018

السبت، 20 أكتوبر 2018 04:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الجمعة 19-10-2018
فريق الأهلي
كتب شريف إبراهيم

 
شهدت أخبار الأهلى أمس الجمعة 19-10-2018، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم «صوت الأمة" فى السطور التالية.
 
ماذا قال كارتيرون للاعبى الأهلى قبل موقعة وفاق سطيف؟
طالب الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى لاعبيه بعدم تكرار أخطاء مباراة الذهاب أمام وفاق سطيف الجزائرى فى لقاء العودة المقرر له الثلاثاء المقبل فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وكان الأهلى قد فاز على بطل الجزائر فى لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة، فيما يُقام لقاء العودة يوم 23 أكتوبر الجارى على ملعب 8 مايو بمدينة سطيف الجزائرية.
وتحدث كارتيرون مع لاعبى الاهلى مؤخراً، وقال لهم: لابد أن نستغل الفرص التى تُتاح لنا أمام مرمى الفريق الجزائرى وغير مقبول تكرار أى خطأ سواء فيما يتعلق بالأخطاء الدفاعية أو فيما يتعلق بأزمة إهدار الفرص.
وأشار المدير الفنى للأهلى للاعبيه إلى أنه أهدروا فوزاً كبيراً على بطل الجزائر وكان بإمكانهم الفوز بخمسة أهداف لكنهم تسابقوا فى إهدار الفرص وهذا أمر لا يمكن تكراره فى لقاء الثلاثاء المقبل إذا أرادوا الصعود لنهائى البطولة والمنافسة على اللقب الافريقى.
وأكد المدرب الفرنسى للاعبى الفريق أن المباراة المقبلة ستكون صعبة للغاية فى ظل قوة الخصم الواضحة وكذلك عاملى الأرض والجمهور وغيرها من التحديات التى ستواجه المارد الأحمر فى مباراة الثلاثاء المرتقبة.
 
نقل "فيراري" الأهلى للمستشفى لإصابته بشرخ فى عظمة الترقوة وكدمة فى الضلوع
دخل شادى رضوان لاعب فريق 2001 بالنادى الاهلى أحدى المستشفيات بالقاهرة لأجراء فحوصات وأشعة على عظمة الترقوة بعدما تعرض لإصابة قوية فيها خلال مباراة فريق 2001 بالأهلى مع بتروجت اليوم،الجمعة بدورى الجمهورية، حيث أصيب بشرخ فى عظمة الترقوة وكدمة فى الضلوع.
وخرج شادى رضوان المُلقب بـ"فيراري" الاهلى من الشوط الثانى لمباراة فريقه أمام بتروجت خلال مباراة الفريقين ضمن الجولة التاسعة من بطولة الجمهورية، والتى انتهت بفوز الأهلى 4 -2.
أصطدم لاعب الاهلى الشاب بحارس مرمى بتروجت بقوة ليغادر أرضية الملعب ويشارك عمر حجاج بدلاً منه، وتم نقل اللاعب للمستشفى عقب المباراة لأجراء فحوصات طبية وأشعة لتحديد مدة غيابه عن الملاعب.
ويُعد شادى رضوان أحد أبرز المواهب الصاعدة فى قطاع الناشئين بالأهلى وسجل ثمانية أهداف هذا الموسم وأطلقت عليه صحيفة "جارديان" الإنجليزية لقب "الفيراري" نظراً لسرعته العالية وأختارته الصحيفة ضمن أبرز 60 موهبة كروية فى العالم.
 
تعرف على خطاب فيفا للأهلى بشأن مونديال العالم للأندية
تلقى النادى الأهلى خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولى لكرة القم "فيفا" يطلب فيه الأخير بيانات ومعلومات عن قائمة الفريق المشاركة فى بطولة أفريقيا الحالية من أجل إنهاء إجراءات الإقامة فى الأمارات خلال بطولة العالم للأندية تحسباً لفوز الاهلى باللقب الأفريقى والمشاركة فى مونديال الأندية.
ويلعب الاهلى مع وفاق سطيف الجزائرى الثلاثاء المقبل فى أياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا علماً بأن لقاء الذهاب بالقاهرة انتهى بفوز الاهلى بثنائية نظيفة، فيما يلتقى الترجى التونسى مع أول أغسطس الأنجولى فى إياب الدور نفسه بتونس فى ذات التوقيت علماً بأن لقاء الذهاب انتهى بفوز بطل أنجولا بهدف نظيف.
وأرسل فيفا خطابات مُمثاثلة لجميع الفرق المشاركة فى نصف نهائى البطولة من أجل إنهاء إجراءات "تسكين" الفرق فى الأمارات خلال مونديال الأندية على أن يتم تفعيل التسكين وحجز الإقامة للفريق الذى سيحصد اللقب الافريقى.
وطلب فيفا فى خطابه معلومات أخرى عن أعمار الفريق وغيرها من أمور خاصة بالتقارير طبية وعينات الدم وغيرها من الأمور الخاصة بهذا الحدث العالمى الذى شارك فيه الاهلى خمس مرات من قبل.
 
الأهلى يكشف عن عقوبتين طالب بهما ضد الهارب كوليبالى
طلب النادى الأهلى من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الحصول على مبلغ مليون و436 ألف دولار من الأيفوارى سليمانى كوليبالى لاعب الفريق السابق بجانب تغليظ العقوبة ضد اللاعب بعدما هرب من الأهلى فى مايو قبل الماضى.
كان نادى بارتيك ثيسل الاسكتلندى اقد أعلن مؤخراً حصوله على بطاقة مؤقتة للأيفوارى كوليبالى ليصبح الأخير لاعباً فى صفوفه رغم حصول الأهلى فى أبريل 2018 على حكم بتغريم اللاعب مليون و 436 ألف دولار بسبب هروبه دون علم النادى قبل عام وخمسة أشهر تقريباً.
وقال حلمى عبد الرازق المستشار القانونى للأهلي: "علمنا بانضمام كوليبالى لنادى تيسل الاسكتلندى وحصول اللاعب على بطاقة مؤقتة، موضحاً أن الفيفا يحرص على أن يُمارس اللاعبين كرة القدم بأعتبار أن هذه مهنة اللاعبين ومصدر رزقهم وهذا أمر لا نختلف عليه.. لكن اين حقوق الأهلي؟
وتابع المستشار حلمى عبد الرازق لـ"صوت الأمة" : أرسلنا خطاب رسمى منذ أيام للقاضى الأوحد فى الإتحاد الدولى لكرة القدم طالبنا فيه بحصول الأهلى على مليون و436 ألف دولار وشددنا على ضرورة أحترام وتنفيذ الأحكام الصادرة من لجنة شئون اللاعبين فى الاتحاد الدولى لكرة القدم كما طالبنا بتغليظ العقوبة ضد اللاعب الأيفوارى.
وأستطرد مستشار الاهلى القانونى، تصريحاته، قائلاً: ننتظر مناقشة خطاب الاهلى فى لجنة النظام والانضباط خلال أيام بعدما أخطرنا القاضى الأوحد فى الفيفا بصدور قرار لصالح الأهلى بتغريم اللاعب مليون و436 ألف دولار.
وأوضح المستشار حلمى عبد الرازق أن لوائح الاتحاد الدولى شهدت تعديلات فى الفترة الأخيرة أبرزها توقيع عقوبات قوية ضد أى طرف ينتمى لمنظومة كرة القدم لا يلتزم بقرارات أو عقوبات الفيفا بعد شهر من تاريخها".
وطمأن مستشار الاهلى القانونى جمهور الفريق وأعضاء الجمعية العمومية بشأن حقوق النادى، قائلاً: أثق تماماً فى استعادة حقوق النادى، موضحاً أن إجراءات الحصول على هذه المستحقات يستغرق وقتاً طويلاً لكنه يعلم جيداً أن الاهلى سيحصل على حقوقه عاجلاً أم آجلاً لأن موقفه سليم وقدّم كل الأوراق التى تؤكد أن موقفه قانونى وسليم 100 %.
 
نادى ماورفيرك النمساوى يعلن موافقة متعب على العودة للملاعب
أكد مصطفى النمر رجل الأعمال المصرى ومالك نادى ماورفيرك النمساوى انه تم الاتفاق رسميا مع عماد متعب نجم منتخب مصر والنادى الأهلى الاسبق عن التراجع عن اعتزاله والعودة للملاعب وارتداء قميص الفريق الذى ينافس فى دورى الدرجة الثانية النمساوى، ويتبقى فقط تحديد المقابل المادى الصفقة ومدة العقد. 
وقال النمر فى مداخلة هاتفية من امريكا مع عمر ربيع باسين فى برنامج " وورلد سبورتس " المذاع على شاشة قناة النادى الاهلى، انه ينتظر وصول عماد متعب للنمسا فى الايام العشر الاولى من شهر نوفمبر المقبل من أجل اتمام انضمامه لفريق ماورفيرك والاتفاق على باقى بنود العقد. 
وأضاف مالك النادى النمساوى أن حسن شحاته المستشار الفنى للفريق والاعلامى أحمد شوبير كانا لهما الدور البارز فى صفقة متعب واقناعه بالتراجع عن الاعتزال، خاصة وإنه ما زال لديه قدرة على اللعب لسنوات أخرى، مؤكدا أن صفقة متعب يعول عليها الكثير لما يمتلكه اللاعب من خبرات ستساعد فريق ماورفيرك على المنافسة للصعود للدورى النمساوى الممتاز بالموسم المقبل.
وبسؤاله النمر عن تفاوضه مع لاعبين آخرين من الدورى المصرى للاحتراف فى النمسا، قال مصطفى النمر : " نعم هناك لاعبين مصريين آخرين نتفاوض معهم وابرزهم أحمد على هداف المقاولون العرب ".
 
محمد يوسف: درسنا وفاق سطيف جيدًا.. وجاهزون لخوض مباراة العودة بالجزائر
أكد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلى، جاهزية الفريق لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى المقرر لها الثلاثاء المقبل فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.
وأضاف مدرب الأهلى، الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون حرص على مشاهدة العديد من مباريات الفريق الجزائرى الأخيرة للاستعداد لمواجهة العودة، مؤكدا أن هناك حالة من التركيز الشديد من جانب اللاعبين لتخطى عقبة الفريق الجزائرى وحجز بطاقة التأهل إلى الدور النهائى.
وأشار يوسف إلى أن الأهلى سيخوض المران مرتين على ملعب 8 مايو بولاية سطيف الجزائرية التى تحتضن المباراة، وفقا للوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، مؤكدًا أنها فرصة جيدة لتجهيز اللاعبين لخوض المباراة على الترتان.
 
باسم على ينتظم فى مران الأهلى الجماعى.. وتدريبات ترفيهية للأساسيين
انتظم باسم على، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، فى مران الفريق الجماعى صباح اليوم، الجمعة، بعد تعافيه من الإصابة فى العضلة الضامة.وكان باسم على قد شارك فى تدريبات الفريق البدنية كاملة مساء أمس الخميس قبل التواجد اليوم فى تدريبات الكرة.
ويغادر الأهلى إلى الجزائر صباح بعد غد، الأحد، استعداداً لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى المقرر لها الثلاثاء المقبل، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وشهد مران الفريق صباح اليوم فقرة ترفيهية للاعبى الفريق على ملعب التتش بالجزيرة لتخفيف الضغط عليهم قبل اللقاء المرتقب أمام وفاق سطيف الجزائرى.
وقاد حسين عبد الدايم، مساعد مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفنى للفريق، فقرة خاصة للتدريبات الترفيهية للاعبين، خاصة بعد رفع معدل التدريبات والوحدات البدنية للفريق، استعدادا لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى.
 
أزارو وكوليبالى ينتظمان فى مران الأهلى بعد العودة من المغرب ومالى
نتظم المغربى وليد أزارو، والمالى ساليف كوليبالى، لاعبا الأهلى فى مران الفريق صباح اليوم، الجمعة، على ملعب التتش بالجزيرة بعدما شاركا مع منتخبى بلادهما مؤخراً فى تصفيات أمم أفريقيا الكاميرون 2019.
وعاد الثتائى للقاهرة أمس، الخميس، قبل أن ينتظما فى مران الفريق صباح اليوم تمهيداً للسفر مع المارد الأحمر للجزائر صباح الأحد المقبل لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى، المقرر لها الثلاثاء المقبل، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وكان الأهلى قد فاز فى لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة.
 
الأهلى يوافق على بيع معلول نهاية الموسم ويدرس إعادة "مارسيلو"
رغم تعرض على معلول ظهير أيسر الأهلى لإصابة قد تُبعده عن الملاعب لمدة لا تقل عن 3 أشهر، إلا أن الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون بالتنسيق مع لجنة الكرة استقروا على بقاء الدولى التونسى حتى نهاية الموسم داخل صفوف الفريق، لعدة أسباب أبرزها صعوبة تعويض اللاعب فى الوقت الحالى، ولضعف مستوى اللاعبين المعروضين فى مركزه، وحتى يكون اللاعب قد تعافى وبالتالى لا يخسر النادى فى ملف بيعه، بالمقارنة من اتخاذ قرار بتسويقه فى الميركاتو الشتوى، وهو لازال فى مرحلة العلاج.
ووفقاً لمصدر داخل جهاز الكرة بالأهلى فإن الجهاز الفنى استقر بشكل نهائى على عودة حسين السيد لاعب الفريق المعار للاتفاق السعودى بنهاية الموسم الجارى، ليكون بديلاً لمعلول حال تلقيه عرضاً جيداً للرحيل، كما منح كارتيرون إدارة ناديه الضوء الأخضر للتعاقد مع ظهير أيسر إضافى لتدعيم المركز الذى يعانى الفريق فيه من عجز شديد.
 
رئيس وفاق سطيف: نمتلك مقومات الإطاحة بالأهلى من دورى أبطال أفريقيا
أبدى حسان حمَّار رئيس نادى وفاق سطيف الجزائرى تفاؤله بقدرة فريقه على تحقيق حلم الصعود لنهائى دورى أبطال أفريقيا على حساب النادى الاهلى.
وقال حسان حمَّار، فى تصريحات للإذاعة الجزائرية، إن وفاق سطيف جاهز من الناحية الفنية والنفسية لمواجهة الأهلى الثلاثاء المقبل بملعب "8 مايو" فى "إياب" نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، موضحاً أن الفريق يمتلك المقومات التى تؤهله للوصول إلى النهائى القارى.
وكشف رئيس وفاق سطيف عن نيته صرف مكافآت ثلاث مباريات خاصة بالدورى الجزائرى، إضافة إلى مكافاة التأهل لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا يوم الأحد المقبل، لتحفيز اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلى.
 وفاق سطيف يحتاج لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة لخطف بطاقة التأهل لنهائى دورى أبطال أفريقيا، بعدما خسر مباراة الذهاب التى أقيمت على ملعب "السلام" بهدفين نظيفين.
 
الخطيب يتراجع عن رئاسة بعثة الأهلى بالجزائر لظروف صحية والعامرى يقترب
تراجع محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى عن فكرة رئاسة بعثة الفريق فى الجزائر رغم أنه كان ينوى السفر كرئيس للبعثة قبل أن يتراجع بسبب آلام الظهر التى عاودته بشدة خلال الساعات الماضية.
ويسافر الأهلى للجزائر، صباح بعد غد الأحد، لمواجهة وفاق سطيف يوم 23 أكتوبر الجارى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أبطال أفريقيا، علماً بأن لقاء الذهاب كان قد انتهى بفوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة.
وعلم "صوت الأمة" أن الخطيب الذى كان قد استقر على رئاسة بعثة الفريق فى الجزائر لدعم اللاعبين فى هذه المباراة المهمة اضطر للتراجع عن الفكرة بسبب ظروفه الصحية، خاصة بعدما تحامل على نفسه كثيراً خلال الأيام الماضية وتواجد فى النادى ساعات طويلة لأنهاء عدة ملفات رياضية وإدارية.
وبعد اعتذار الخطيب، بات فى حكم شبه المؤكد أن يتولى العامرى فاروق نائب رئيس النادى رئاسة بعثة المارد الأحمر فى الجزائر.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة