تفاصيل جديدة في بلاغ يتهم الجبلاية بإهدار المال العام.. والنيابة تتسلم المستندات

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 02:00 ص
تفاصيل جديدة في بلاغ يتهم الجبلاية بإهدار المال العام.. والنيابة تتسلم المستندات
اتحاد الكرة
علاء رضوان

تطورات جديدة في واقعة البلاغات المقدمة للنيابة العامة ضد رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم وأعضاء الاتحاد، تتهمهم فيه بإهدار المال العام في واقعة مشروع الهدف، وكذا وقائع فساد مالي وإداري ببعثة المنتخب المصري بنهائيات بطولة كأس العالم فى روسيا لكرة القدم 2018.

تمثلت تلك التطورات في مُثول أحمد الأسيوطى المحامي، مُقدم البلاغ، المُقيد برقم 7256 لسنة 2018 عرائض النائب العام أمام نيابة وسط القاهرة الكلية بمحكمة زينهم حيث تلقت منه النيابة مستندات وضعت أمام النيابة لفحصها للتأكد من صحتها، وذلك في إطار فتح التحقيق في البلاغات والشكوى التي قُدمت خلال الفترة السابقة. 

142

أثناء التحقيق مع «الأسيوطى»، مُقدم البلاغ، طالب بإستدعاء دكتور غادة صقر، عضو مجلس النواب، للاستماع لأقوالها، لتقديم المستندات التي تحت يدها للنيابة العامة التي تثبت شبهة وجود إهدار المال العام في اتحاد الكرة، وذلك وفق تصريحاتها الاعلامية علي احدى القنوات الفضائية مع الإعلامي وائل الابراشي علي الهواء مباشرة وأكدت أن لديها مستندات تُثبت الإهدار.   

اقرأ أيضا: هل يخضع أبو ريدة وشلته للمحاكمة؟.. 8 اتهامات لاتحاد الكرة على مكتب النائب العام

تصريحات دكتور غادة صقر، عضو مجلس النواب- وفقا لأقوال «الأسيوطى» أمام النيابة- يتوجب عليها خاصة وأنها أحد أعضاء مجلس النواب المنوط به الرقابة وحماية المال العام من العبث والتلاعب فيجب عليها ألا تتأخر ولا تتواني في ذلك فهذا هو دورها الرقابي، بالإضافة إلى مساعدة النيابة العامة وإمدادها بمستندات «أن صحت» ربما تغير وجه الرأي في جملة البلاغات التي قدمت للمستشار النائب العام ضد اتحاد الكرة عقب الخروج من كأس العالم بروسيا بهذا الشكل السيء ليس فقط أمام الشعب المصري فقط إنما أمام العالم أجمع. 

download

وهو ما يضعف صورة مصر أمام العالم التي تحاول القيادة السياسية ليل نهار وعلي رأسها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إعادة مصر لدورها الريادي والبارز علي المستويين الدولي والاقليمي، فيتوجب علي كافة المسئولين أن يكونوا علي قدر الحدث والوقوف خلف القيادة السياسية بكل صدق وتفاني وإخلاص من أجل رفعة بلدنا ووطنا من أجل أن تحيا مصر-وفقا لـ«الأسيوطى» أمام النيابة.

البلاغ الذى ضُمت إليه المستندات الجديدة ضم كل من:  «هانى أبو ريدة، عن نفسه وبصفته رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، ورئيس بعثة المنتخب فى بطولة كأس العالم، ومجدى عبد الغنى، عن نفسه وبصفته عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، وعضو بعثة المنتخب، وأحمد مجاهد، عن نفسه وبصفته عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم وعضو بعثة المنتخب، وكرم كردى، عن نفسه وعضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، وعضو بعثة المنتخب». 

اقرأ أيضا: لعنة صفر المونديال.. الدعاوى القضائية تلاحق اتحاد أبو ريدة

وضمت أيضا: «عصام عبد الفتاح، عن نفسه وبصفته عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم وعضو بعثة المنتخب، وحازم إمام، عن نفسه وبصفته عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، وعضو بعثة المنتخب، وسيف زاهر، عن نفسه وعضو الاتحاد المصرى لكرة القدم وعضو بعثة المنتخب، واللواء ثروت سويلم، عن نفسه وبصفته المدير التنفيذى لتمثيل مصر فى الجمعية العمومية للفيفا وعضو بعثة المنتخب».  

189

البلاغ أكد أن هناك شبهات اختلاس وإهدار مال عام فى تمثلت فى 8 نقاط كالتالى:

1- قيام بعض مسئولى اتحاد كرة القدم ببيع تذاكر مباريات كأس العالم الخاصة بالمنتخب الوطنى فى السوق السوداء للمصريين العاديين الذين تكبدوا مشقة السفر لتشجيع منتخب بلدهم بمبالغ كبيرة بـ «الدولار» تصل لأضعاف سعرها من أجل التربح.

2- قيام بعض مسئولى اتحاد الكرة بتوزيع تذاكر مباريات كأس العالم الخاصة بالمنتخب الوطنى مجاناَ.

3- اختيار الاتحاد لمدينة جروزنى عاصمة دولة الشيشان لتكون مقراَ لإقامة بعثة المنتخب الوطنى وهى تبعد حوالى 5000 ميل عن الاستاد الذى تقام فيه المباريات . 

اقرأ أيضا: ويصفه بفضيحة جروزني.. بلاغ جديد يتهم «أبو ريدة» وأعضاء اتحاد الكرة بإهدار المال العام

4- قبول أعضاء الاتحاد استقبال رئيس دولة الشيشان لبعثة المنتخب ودعوتهم على مأذبة طعام وقبولهم تكريم وهدايا عينية واستغلال نجوم المنتخب مثل محمد صلاح لتحقيق منافع مالية، وكأن المنتخب كان فى فسحة أو نزهة لا لتمثيل إسم مصر التمثيل المشرف.

5- قبول أعضاء الاتحاد الإقامة على نفقة رئيس دولة الشيشان الشخصية رغم أن هناك ميزانية مخصصة من قبل الدولة المصرية.

6-إهدار المال العام أيضا فى التعاقد مع شركة مصممة لملابس «بدلة المنتخب» أثناء السفر للمشاركة فى البطولة، هذه الملابس التى بمجرد أن تقع عين الناظر إليها لا يتردد فى أن يقرر أن هذه البدل قد تم تصميمها وحياكتها فى ورش بير السلم التى تعج بها منطقتى العتبة والموسكى، فكيف تكون تكلفة هذه البدل مبلغ وقدره 34 مليون جنيه مصرى. 

elbashayer_image_1530024487

وقد صرح- بحسب البلاغ- عضو اتحاد الكرة مجدى عبد الغنى بأنه فى حالة استبعاد من مرافقة بعثة المنتخب المسافرة إلى روسيا سيفضح الجميع، وكان ذلك بسبب مشاجرة قد حدثت فيما بينه وبين عامل غرفة الملابس الخاصة بلاعبى المنتخب قام على اثرها رئيس الاتحاد هانى أبو ريدة من استبعاد عضو الاتحاد مجدى عبد الغنى من رئاسة البعثة المسافرة إلى روسيا وإسناد ذلك مؤقتا إلى الكابتن عصام عبد الفتاح، الذى يثير الدهشة هو سفر مجدى عبد الغنى بمرافقة بعثة المنتخب ولم يتحدث أحد عن هذه الأزمة.

7- النائبة غادة صقر كانت قد صرحت بصفتها عضو مجلس النواب أن هناك ميزانية مخصصة لبعثة المنتخب أكثر من 400 مليون جنيه، وأنها قد تقدمت بطلب إحاطة إلى وزير الشباب والرياضة عن أوجه انفاق هذه المبالغ.

8- الفشل الذريع الذى كان واضحاَ منذ البداية فى التعاقد مع المدير الفنى الأجنبى هيكتور كوبر، ومطالبة الجميع وعلى رأسهم نجوم الكرة والنقاد والمحللين بوجوب الاستغناء عنه، دون معرفة السبب وراء الاصرار عليه.

البلاغ طالب النائب العام بفتح تحقيق عاجل وموسع ضد المشكو فى حقهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة حيالهم، وطلب تحريات الجهات الرقابية فى وقائع الفساد المالى والإدارى، وسماع شهادة الدكتورة غادة صقر، عضو مجلس الشعب والزامها بتقديم المستندات التى تفيد التحقيقات، وكذا إحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة وفقاَ للدستور والقانون حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق