الدول الأوروبية انفصلت عن الواقع.. بشار الأسد يكشف أسباب 7 أعوام من الحرب

السبت، 03 نوفمبر 2018 02:00 م
الدول الأوروبية انفصلت عن الواقع.. بشار الأسد يكشف أسباب 7 أعوام من الحرب
الرئيس السورى بشار الأسد

«معرفة الأمور على حقيقتها هي الخطوة الأهم على طريق رسم سياسة واقعية تساعد على اتخاذ مواقف تخدم الشعوب وتساعد في حمايتها».. هكذا بدء الرئيس السوري بشار الأسد، حديثه لوفد بولندي يترأسه بافيل سكوتيتسكي، النائب بالبرلمان البولندي، الخميس، بحسب وكالة الأنباء السورية «سانا».
 
وجاء تعليق «الأسد» للتأكيد على الأخطاء التي وقعت بها العديد من الدول الأوروبية في رسم سياساتها تجاه بعض الشعوب والدول، مشددا على ضرورة معرفة الحكومات الأوربية بالحقائق الكاملة التي تدور على أرض الواقع، مضيفا في هذا الصدد: «خطأ الدول الأوروبية هو الانفصال عن الواقع». 
 
 
وخلال استقباله للوفد البولندي، استعرض الرئيس السوري بشار الأسد، الحرب التي يواجهها شعبه منذ نحو 7 أعوام كاملة، تنوعت أدواتها من العنف المباشر، والإرهاب، إلى العقوبات الاقتصادية، ومحاولات التدخل في شئون بلده الداخلية بغرض خصاره وعزله.
 
 
ومن جانبهم، أشاد أعضاء الوفد بما بذلته الإدارة السورية خلال تلك الحرب، والإنجازات التي حققتها سوريا ضد التنظيمات الإرهابية والتي ساهمت فى تحييد الإرهاب الذى كان يمكن أن ينتقل إلى البلدان المجاورة ليصل بعدها إلى أوروبا معربين عن أملهم فى أن تتمكن سوريا من القضاء تماما على الإرهاب واستعادة السيطرة على كامل الأراضى السورية.
 
 
وعرض الوفد - خلال اللقاء - نتائج اجتماعاته فى دمشق والمبادرات التى يحملها معه ومنها إنشاء لجنة برلمانية سورية بولندية لتعزيز العلاقات بين الجانبين والبحث فى كيفية التبادل الثقافى بما يخدم شعبى البلدين، حيث رحب الأسد بهذه المقترحات، وأكد أن دمشق منفتحة على أى جهود من شأنها بناء علاقات جيدة بين الشعوب.
 
 
وفى السياق، التقى رئيس مجلس الشعب السورى حموده صباغ مع الوفد البولندي، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والعمل على تطويرها بما يصب فى مصلحة شعبيهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة