«عاوز اتصور مع الشيف زيهم».. عن زيارة المراهق تميم لمطعم «بوراك» بتركيا (فيديو)

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 11:00 م
«عاوز اتصور مع الشيف زيهم».. عن زيارة المراهق تميم لمطعم «بوراك» بتركيا (فيديو)
تميم في إسطنبول
شيريهان المنيري

بعد أن كان مرحبًا به بين أشقاءه لا حواجز أو حدود تفصل بين بلادهم، أصبحت قطر دولة معزولة من قبل بعض من دول الخليج، حيث المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين.

سياسات الدوحة التي هدفت عبر سنوات طويلة إلى الإضرار بأمن واستقرار المنطقة العربية، من خلال دعم وتمويل الإرهاب وكل ما من شأنه تهديد الأمن القومي لعدد من الدول العربية، حتى أقرب الدول إليها ضمن مجلس التعاون الخليجي؛ هي التي دفعت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) إلى اتخاذ قرار بمقاطعتها دبلوماسيًا وتجاريًا منذ 5 يونيو من العام الماضي (2017).

اقرأ أيضًا: الشروط أساس المصالحة مع قطر.. وخليجيون: شائعات «الحمدين» من باب الأحلام والتمني

ومنذ ذلك الوقت ويتجه تنظيم الحمدين (حكومة قطر) إلى توطيد العلاقات مع إيران وتركيا على الرغم من سياساتهما التي تضُر بأمن المنطقة ولاسيما دول الخليج، ولا تهدف إلى فرض السيطرة والاستحواذ على خيرات المنطقة.

وأعلنت الرئاسة التركية (الخميس) عن زيارة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني إلى تركيا، ولقاءه (الجمعة) مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان لبحث وتعزيز سبل العلاقات ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الأذرع الإعلامية التابعة للنظام القطري روجت عبر حساباتها على موقع التدوينات القصيرة، تويتر مقطع فيديو للأمير القطري أثناء تواجده في أحد المطاعم الشهيرة في تركيا وصور تجمعه والشيف التركي الشهير «بوراك». الأمر الذي سخر منه نشطاء خليجين عبر تويتر حيث ظهر «تميم» وآلية ترويجهم هذه بأنه كالـ«فاشينيستا»، أي الشخص المحب للشهرة عبر السوشيال ميديا. وقال الكاتب الإماراتي، علي الحمادي: «أخذوا طائرته وأهدوه بطيخة عليها اسمه»، مضيفًا: «بالأمس يبكي أمام شعبه بحجة أنهم محاصرين، واليوم يتسكع في تركيا وسصفق في مطاعمها»، لافتًا إلى المطعم تم اخلائه من الزوار والمترددين عليه.

تميم
 

اقرأ أيضًا: بعد سيطرتها العسكرية.. قطر تمنح أنقرة مفتاح فضاءها الإليكتروني

وقال الكاتب السعودي، خالد الزعتر: «هل هذا أمير دولة أو فاشينيست.. هذا الفيديو يعكس العزلة التي تعيشها قطر.. بالأمس كانت طموحاتهم أن يضعوا لإمارتهم مكانة على الخارطة السياسية والاقتصادية والدولية، واليوم أصبح أميرهم الفاشنيست تميم».

محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد

«تميم» ظهر أيضًا كـ«المراهق» الذي يحاول التقليد والحصول على ما يريد بأي شكل من الأشكال؛ فهذا المقطع المتداول له يُكر بالمشهد ذاته من قبل عدد من قادة المنطقة العربية، حيث نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وأيضًا ملك المغرب، محمد السادس.

ملك الاردن والملكة رانيا
ملك الأردن والملكة رانيا
ملك المغرب
ملك المغرب

هؤلاء القادة جميعهم تم نشر صور لهم أثناء تواجدهم في مطعم الشيف التركي الشهير، نصرت غوكيتشة في دبي، ذلك الشيف الشهير الذي يمتلك سلسلة مطاعم في دول عربية وأجنبية.

اقرأ أيضًا: حلف الشر الثلاثي.. ما هي مكاسب قطر وتركيا وإيران من أزمة اختفاء «خاشقجي»؟ 

ويبدو أن الأمير القطري يحاول تقليد هؤلاء الساسة فيما أنه غير قادر على تحقيق أمنيته في التواجد بالمطعم ذاته في الإمارات، فلم يجد أمامه سبيلًا سوى تقليد الموقف على الأراضي التركية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق