جولة محمد بن سلمان الخارجية.. سياسي سعودي: المملكة قادرة على تجاوز المحن والأزمات

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 05:00 م
جولة محمد بن سلمان الخارجية.. سياسي سعودي: المملكة قادرة على تجاوز المحن والأزمات
شيريهان المنيري

جولة يقوم بها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لعدد من الدول العربية وقبيل مشاركته في قمة العشرين المقررة في نهاية نوفمبر الجاري بالأرجنتين؛ يؤكد من خلالها على صلابة الموقف السعودي وثباته في مواجهة التحديات التي تواجه المملكة العربية السعودية والمنطقة بأكملها.

وبدأ الأمير محمد بن سلمان جولته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة وتلاها ممكلة البحرين، ومن المقرر وطبقًا لما أعلنته الرئاسة المصرية أن يصل اليوم الأثنين إلى القاهرة في زيارة تستغرق يومين، وقبيل إستكمال جولته.

المحلل السياسي السعودي، فهد ديباجي يرى أن جولة الأمير محمد بن سلمان تعمل على استنهاض الدول المجاورة والصديقة التي تقف مع السعودية وتشاركها تحدّياتها للنهضة والمستقبل المشرق، حتى نصبح نكون نموذج يُحتذى به في كافة المجالات، على حد تعبيره. وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «تحركات ولي العهد السعودي تشير أيضًا إلى أن السعودية قادرة على تجاوز كل المحن والصعاب والأزمات رغم كل محاولات محور الشرّ في المنطقة وأذرعهم الإعلامية التي يُنفق عليها الأموال والمال من أجل تجنيد مرتزقة لإفساد هذة الزيارات وللإساءة للمملكة، رغم أننا نؤمن ونجزم أن أغلبية الشعوب من الشرفاء ويرحبون بالسعودية ومن يمثلها كائن من كان».

فهد ديباجي

وأضاف «ديباجي» أنه «من المؤكد أن تسهم زيارات الأمير محمد بن سلمان الجارية في تطوير العلاقات السعودية العربية بإعتبارها أحد المرتكزات التي تقوم عليها الثوابت السعودية، وعدم السماح بمحاولات الإختراق التي تقوم بها دول إقليمية لتمرير أجندتها التي تساهم في خلق الفوضى وإبعاد الاستقرار، وهو آخر ما يمكن أن تريده المنطقة في وقتها الحالي».

وتابع بأن «هذه الجولة تُعد جزءًا من إعادة  ترتيب وتأكيد التحالفات في المنطقة، وستكون بمثابة فحص لمستقبل العلاقات السعودية مع الدول العربية التي سيزورها، مع استثناء متانة وصلابة العلاقة التي تربط السعودية بدول التحالف الرباعي - السعودية والإمارات والبحرين ومصر -التي كانت ضمن برنامج جولته والتي تظهر صلابة دول الرباعي العربي، والذي أصبح مثابة حائط صد أمام التدخلات الإيرانية والتركية في المنطقة، كما يؤكد التناغم الواضح في المواقف السياسية فيما بينهم».

وأطلقت السفارة السعودية لدى القاهرة هاشتاجًا بعنوان #ولي_العهد_في_بلده_الثاني_مصر على حساباتها بالسوشيال ميديا بمناسبة زيارة الأمير محمد بن سلمان المقرر بدايتها مساء اليوم الأثنين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق