قدمته للبرلمان.. كشف حساب وزارة الشباب والرياضة لجهودها في أفريقيا

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 04:00 م
قدمته للبرلمان.. كشف حساب وزارة الشباب والرياضة لجهودها في أفريقيا
وزير الشباب والرياضة
مصطفى النجار

استعرضت أمل جمال مسؤول ملف الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة خطة الوزارة في التوجه لافريقيا وعرضت عدد من الانشطة التي ستقدمها الوزارة خلال الفترك القادمة.
 
وقالت أمل جمال، ان الوزارة تتحرك في افريقيا في اطار السياسة العامة للدولة من خلال القوى الناعمة ومنها عقد مهرجانات وتراثات فنية ‘ منها مهرجان الفنون التعبيرية للشباب الافريقي وسبق ان نظمنا عدد من المهرجانات سفينة النيل للشباب الافريقي وسفينة الشباب العربي من القاهرة لاسوان لتعريف الشباب التحديات التي تواجه القاهرة وايضا اوسكار افريقيا ومهرجان لطلبة وطالبات الجامعات الافريقية ‘ ومسابقة افريقيا للطلاءع‘ مارثون افريقيا ابريل 2019'  
 
 
كما تتبني الوزارة المبادرات الشبابية والتي تهدف لتبني مشروعات ثقافية وفنية مثل مبادرة بلدنا الني نجحت علي مستوي مصر ونقلناها الي افريقيا التي تتركز علي فكرة التطوع لنشر الثقافة.
 
الملتقي الافريقي الأول، الهدف منه نشر السياحة والثقافة، لعمل تزاوج بين مبادرات مصر ودول افريقي خاصة مبادرات التوعية بندرة المياه وتوحيد شباب دول حوض النيل بالتعاون مع وزارة الزراعة والري لحساسية هذا الملف وتشعبه.
 
كما أطلقت الوزارة مبادرات لقبول الاخر، ومبادرة اخري لغرس القيم والامل في النشئ من خلال العمل التطوعي، وكذلك المعسكرات الكشفية لطلائع افريقيا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق