انطلاق ورشة «الشباب المصري» حول قانون الأحوال الشخصية.. و«أبو السعد»: هناك خلل في المادة 20

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 07:50 م
انطلاق ورشة «الشباب المصري» حول قانون الأحوال الشخصية.. و«أبو السعد»: هناك خلل في المادة 20
النائبة هالة أبو السعد
مصطفى النجار

قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إنها تقدمت بهذا التعديل بناء على طلبات المواطنين ولاقتناعها التام بوجود خلل في المادة (20) من قانون الأحوال الشخصية، وهي السبب الرئيسي في التفكك الأسري.
 
جاء ذلك خلال، ورشة العمل التي يقيمها مجلس الشباب المصري حول مشروع قانون النائبة هالة أبو السعد للأحوال الشخصية، بحضور محمد ممدوح المدير التنفيذي لمجلس الشباب المصري، والنائبة هالة أبو السعد مقدم مشروع قانون بتعديل بعض أحكام الأحوال الشخصية، ولفيف من الشخصيات العامة والكوادر الشبابية بمجلس الشباب المصري وعدد من المتضررين من قانون الأحوال الشخصية الحالي.
 
وأشارت «أبو السعد»، إلى أن التفكك الواقع بالمجتمع سببه حضانة الطفل، فالابن أغلي شيء بالوجود وهو نتاج فردين، فعند حرمان الطفل من الأم فمن غير المنطقي حرمانه من أبيه أيضاً وإعطائه للجدة ودفع الأب لرفع قضايا رؤية ليري ابنه. وأكدت النائبة هاله أبو السعد أن الأم لها حق الحضانة الأول يليها الأب، فالحضانة مهمة للأب والأم.
 
من جانبه، رحب محمد ممدوح المدير التنفيذي لمجلس الشباب المصري، بجميع حضور المائدة المستديرة التي يقيمها مجلس الشباب المصري حول مشروع قانون النائبة هالة أبو السعد حول الأحوال الشخصية، وأكد أن جميع بيوت مصر مشاكل متعلقة بقانون الأحوال الشخصية وهو ما يتطلب الاستماع إلي جميع المقترحات الخاصة بتعديلات القوانين. 
 
وتهدف ورشة العمل إلى تعريف المواطنين بالمواد التي يتضمنها مشروع القانون، والهدف من هذه التعديلات والآثار السلبية التي ترتبت على القانون الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق