الأرقام تتحدث.. «تريزيجيه» يرفض تفرد «صلاح» بمسيرة الإبداع في الملاعب

الخميس، 31 يناير 2019 10:00 ص
الأرقام تتحدث.. «تريزيجيه» يرفض تفرد «صلاح» بمسيرة الإبداع في الملاعب
محمود تريزيجيه- أرشيفية

2018.. عاما استثنائيا للاعبا منتخب مصر، محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمود تريزيجيه، نجم قاسم باشا التركي، الذي استطاع أن يفرض موهبته، على الرغم من منافسته في الدوري التركي، وليس الإنجليزي. «تريزيجيه» المتألق قضى عاما جيدا مع نادي قاسم باشا التركي عامًا، حقق خلاله العديد من الإنجازات والألقاب الفردية.
 
وربما كان 2018 أفضل مواسم «تريزيجية» في مشواره الاحترافي بأوروبا، كما أنه تذوق طعم المشاركة مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا الصيف الماضي، بجانب المساهمة في صعود المنتخب الوطني لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.
 
واختارت شبكة (ESPN) الرياضية، محمود تريزيجيه لاعب منتخب مصر، ضمن أفضل 10 لاعبين أفارقة فى بطولة كأس العالم، بعد المستويات المميزة التي ظهر عليها مع منتخب «الفراعنة»، كما تم اختياره من جانب موقع «بليتشر ريبورت» العالمي ضمن قائمة أفضل 10 مواهب واعدة شاركت في بطولة كأس العالم.
 
ويبدو أن «تريزيجيه»، يسعى لاستكمال مسيرته الإبداعية، في العام الجديد (2019)، خاصة بعد أن حقق محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادي قاسم باشا رقماً مميزا في النسخة الحالية من مسابقة الدوري التركي.
 
وتصدر محمود تريزيجيه قائمة أكثر اللاعبين تسديداً على مرمى الخصوم في النسخة الحالية من مسابقة الدوري التركي حسبما ذكر موقع «هوسكورد» المتخصص في إحصائيات كرة القدم متفوقًا على كل نجوم الدورى التركى بما فيهم عمالقة جالطة سراى وبشكتاش وفنربخشة.
 
ويبلغ معدل تسديدات تريزيجيه (4.3) تسديدة في المباراة الواحدة وهو الرقم الذي لم يحققه أى لاعب أخر بالمسابقة هذا الموسم. وفيما يلي قائمة أكثر اللاعبين تسديداً على مرمى الخصوم فى الدوري التركي.
 
 
تريزيجيه يحقق رقما مميزا في الدوري التركي

 

وكان محمود تريزيجيه حقق رقماً قياسياً أخر فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى التركى. محمود تريزيجيه نجح فى تنفيذ 8 مراوغات ناجحة خلال مشاركاته فى مباراة قاسم باشا وباشاك شهير التى أقيمت مساء أمس ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدورى التركى والتى انتهت بهزيمة قاسم باشا بهدفين دون مقابل.

 
 
ونجح محمود تريزيجيه فى كسر رقمه القياسى بعدما أكمل 7 مراوغات ناجحة خلال مشاركته فى مباراة قاسم باشا ضد ريزا سبور التى أقيمت بملعب "قاسم باشا"، ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدورى التركى، وهو اللاعب الوحيد فى النسخة الحالية من المسابقة الذى قام بتنفيذ مثل هذه المراوغات الناجحة فى مباراة واحدة، متفوقًا على كل نجوم الدورى التركى بما فيهم عمالقة جالطة سراى وبشكتاش وفنربخشة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق