الجزيرة فين؟!.. «الربيع الهندي» يضرب قطر

الإثنين، 22 أبريل 2019 07:20 م
الجزيرة فين؟!.. «الربيع الهندي» يضرب قطر
شغب في قطر
شيريهان المنيري

صور تداولها قطاع كبير من المغردين عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر تعكس أعمالًا للشغب في أحد شوارع قطر من قبل عدد من الأشخاص، أوضحت وسائل إعلامية خليجية أنهم من العمالة الوافدة للعمل في بناء ملاعب كأس العالم والمقرر أن تستضيفه الدوحة في 2022.

وقالت صحيفة «سبق» السعودية أن «عمال بناء ملاعب المونديال في قطر انتفضوا أمس الأحد انتقادًا لممارسات النظام القطري وانتهاكه لحقوق الإنسان»، وأوضح التقرير أن هؤلاء العمال انتفضوا بسبب تأخر رواتبهم وسوء أحوالهم المعيشية.

وتصدر هاشتاج بعنوان #اعمال_شغب_في_قطر ضمن قائمة الأعلى تداولًا عبر تويتر، وتساءل البعض حول غياب تغطية قناة الجزيرة القطرية لهذه الأحداث، وغيرها من الوسائل الإعلامية التابعة لتنظيم الحمدين (حكومة قطر). فيما سخر آخرون بأن ما يحدث يشبه ما أسموه بـ«الربيع الهندي» حيث طبيعة العمالة الوافدة في قطر في ظل غياب مواطنيها الأصليين.

333
 
2211
 

 

وقال حساب «طيار ركن»: «هذه مشاهد لن تراها على شاشة الجزيرة الإرهابية الإخوانية»، مرفقًا تغريدته بصور لأحداث الشغب.

من جانبه قال المحلل السياسي السعودي، فهد ديباجي: «أعمال الشغب في قطر والصمت في إعلامها وأبواقها ومرتزقتها، والمنظمات الدولية والإنسانية المسيسة.. حل العمالة في قطر لا يسر عدو، ووضعهم مأساوي»، مضيفًا «تتوالى الفضائح والانكسارات على قطر، وفي قادم الأيام ستكون أكثر إيلامًا، والمفاجأة ستكون مؤلمة وقاصمة».

11
 

 

وبحسب الكاتب السعودي، إبراهيم السليمان فإن «مجموعة محمد هايل للتجارة والمقاولات المملوكة للشيخ محمد بن خالد آل ثاني ورجل الأعمال محمد هايل في العام 2014 على شركة إنشاء للتجارة». وسخر مما يتداول من صور حول الشغب في قطر، قائلًا: «سدد رواتبهم.. لا يسحبون تواقيعهم من الجدارية».

من جانبه قال إبراهيم الهلالي: «نطالب النظام في قطر بضبط النفس وتلبية طلبات المتضررين واحترام حقوقهم المشروعة»، مضيفًا «العمال في دويلة قطر أكثر من السكان الأصليين، وإذا تم التعامل معهم بعنف فقد يحتلون قطر، لذلك على حكومة الدويلة أن تصحح وضعهم».

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق