الجيزة تبدأ إنهاء أزمة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. تعرف على التفاصيل

السبت، 14 يوليه 2018 01:00 م
الجيزة تبدأ إنهاء أزمة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. تعرف على التفاصيل
اللواء محمد كمال الدالي - محافظ الجيزة
إبراهيم الديب

 
أزمة إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، كانت أحد أهم شكاوى أهالي محافظة الجيزة في الفترة الأخيرة، ومصدر الأرق لمسئولي مديرية التموين والتجارة الداخلية في المحافظة، نتيجة لتزايد أعداد طلبات الأهالي بحل مشكلة الإضافات وصرف الحصص التموينية المخصصة لهم بالزيادات الجديدة للمواليد.
 
انتقادات كثيرة واجهتها مديرية التموين والتجارة الداخلية في الجيزة بسبب رفض أعضاء مكابتها في الإدارات والأحياء المختلفة إضافة المواليد الجديدة على البطاقات، بالإضافة إلى عدم استلام بعضا منهم للبطاقات الذكية وتعطل إصدارها، ووصلت إلى حد التجمعات والمشادات أمام المكاتب، ومناشدة اللواء محمد كمال الدالي، المحافظ، بالتدخل لحل تلك الأزمة.
 
من جانبه قال هشام كامل، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في الجيزة، إن أزمة إضافة المواليد الجدد لن يتم الانتهاء منها قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2018 / 2019، وزيادة مخصصات السلع التموينية بما يسمح بإضافة تلك المواليد.
 
 
وبعد الانتهاء من إقرار الموازنة، كلف اللواء محمد كمال الدالي، وكيل وزارة التموين في الجيزة، بالبدء الفوري في تسجيل المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وفقا للقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.
 
كما شدد «الدالي»، على ضرورة استمرار خطة مراقبة الاسواق وفقاً للقائمة الاسترشادية الاسبوعية التى أعدتها المحافظة مع رابطة التجار لخفض اسعار الخضر والفاكهة لافتاً انه تم تنفيذ اكثر من 200 قافلة تموينية خلال الشهر الماضى خاصة بالمناطق السكانية العالية.
 
 
ولفت هشام كامل، إلى أنه تقدم بطلب رسمي للمحافظ، لتقديم كافة اوجه الدعم اللازم لمكاتب التموين بالمراكز والأحياء، مشيرا إلى أنه تقدم بطلب أخر إلى مديرية القوى العاملة لتوجيه خريجي كليات «التربية، والعلوم، والتجارة»، للقيام بعمل الخدمة العامة في مكاتب التموين، والدفع بـ4 شباب منهم في كل مكتب للمساعدة في إضافة المواليد والبيانات الجديدة للبطاقات التموينية.
 
وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الجيزة، أن المديرية ستعمل على تدريبهم وتجهيزهم لفترة العمل، وإعطائهم شهادات تفيد أدائهم الخدمة العامة في مكاتبها وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم.
 
ويرصد «صوت الأمة» خطوات تسجيل المواليد الجدد بالبطاقات التموينية على النحو التالي:
 
1 - الدخول على الموقع الرسمي الذي خصصته وزارة التموين لتسجيل المواليد الجدد لكل من بلغ عامين إلى 16 عاما كحد أقصى.
2 - تجهيز الأوراق المطلوبة لتسجيل المواليد الجدد وهي
 
* صورة بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة
* صورة من شهادة ميلاد الأبناء المراد إضافتهم
* صورة شخصية حديثة لصاحب البطاقة الذكية 
* صورة إيصال كهرباء بإسم رب الأسرة
* صورة الرقم القومي لباقي المستفيدين من البطاقة الذكية
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق