باق من الزمن 10 أيام.. تفاصيل وشروط الالتحاق بأول مدرسة لـ«الميكاترونيات» بمدينة بدر

الأحد، 19 أغسطس 2018 04:00 ص
باق من الزمن 10 أيام.. تفاصيل وشروط الالتحاق بأول مدرسة لـ«الميكاترونيات» بمدينة بدر
أرشيفية
إبراهيم الديب

 
مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات في مدينة بدر، هي أول مدرسة في مصر تقدم نموذجا جديدا للتعليم الثانوي الفني نظام الثلاث سنوات في هذا التخصص من خلال تطبيق معايير دولية، في إطار برنامج تطوير التعليم الفني والشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص لمواكبة احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.
 
وتهدف المدرسة إلى تقديم نموذجًا عالميا للمدارس الفنية، فيما يخص نظام التعليم بمعايير واعتماد دولي من جانب، وربط المنظومة التعليمية مع الصناعة في جانب التدريب العملي والتوظيف وتوفير بيئة العمل الممتازة من جانب أخر، على أن يشكل فريق العمل بالمدرسة من العاملين بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة فقط، على ان يتم إتاحة وظائف معلمي المواد الثقافية لمعلمي التعليم العام والفني، ومعلمي التعليم الفني فقط للوظائف المتخصصة.
 
وتمنح المدرسة خريجيها فرصة للحصول علي شهادات في الميكاترونيات لعدة مستويات ذات اعتماد دولي، ومنحهم شهادة المدرسة التكنولوجيا التطبيقية في تخصصات «الميكاترونك – الكهرباء – الميكانيكا»، وكذلك يتم حصولهم علي الشهادات المهنية الدولية، بالإضافة إلي تأهيل الفنيين في التشغيل والتحكم بجميع خطوط الإنتاج الحديثة، والدراسة وفق المعايير الدولية وفي بيئة تعلم متميزة.
 
كما توفر المدرسة مقابل مادي للطلاب أثناء التدريب العملي، وتأهيل الخريج للعمل علي أحدث خطوط الإنتاج والمعدات الثقيلة الأوتوماتيكية، وتفتح له مجال الدخول في برمجة نظم التحكم الآلي، وتخريج فني ميكاترونيات محترف.
 
وأتاحت الوزارة مد فترة التقدم لطلاب محافظتي القاهرة والشرقية للالتحاق بالمدرسة إلى 28 أغسطس الجاري، بمجموع كلي لا يقل عن 175 درجة بمرحلة التعليم الأساسي، بناءً علي طلب أولياء الأمور على أن تتم المقابلات والاختبارات الشخصية للطلاب أول سبتمبر المقبل، وإعلان النتيجة بدءً من ٦ سبتمبر، من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، اضغط هنا.
 
وحددت الوزارة الشروط الواجب توافرها في الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة على النحو التالي:
 
- أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي السابق 2017/2018 بمجموع كلي لا يقل عن 175 درجة.
 
- أن يكون الطالب من سكان إحدى محافظات «القاهرة أو الشرقية» بسن لا يزيد عن 18 عامًا في أول أكتوبر.
 
- أن يكون الطالب لائقًا من الناحية الصحية والبدنية وفقًا للشروط المقررة وطبقًا للاستمارة التي يتم استيفاؤها.
 
- اجتياز الطالب للاختبارات التي تعقد للقبول بالمدرسة.
 
يذكر أن المقابلات الشخصية والاختبارات ستتم أول سبتمبر للطلاب، وسيتم اختيار الطلاب بناءً على قائمة الترشيح المقدمة، وسيتم إجراء اختبارات تقييم للطلبة في اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والقدرات الشخصية، بالإضافة إلي خضوعهم لعمليات تقييم؛ ليتم على أساس كل ما سبق اختيار الطلاب المؤهلين للالتحاق بالمدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بمدينة بدر.
 
وفيما يتعلق بتدريب المعلمين، نسقت الوزارة مع شركتي «الماكو - وإيجي ترافو»، في مجال الصناعات الكهربائية لتدريب المعلمين والإداريين المتميزين وتأهيلهم للعمل وتطبيق معايير الجودة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات «ناس».
 
وحددت الوزارة الشروط الواجب توافرها في المعلمين على النحو التالي:
 
- أن يكون المعلم من العاملين بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.
- إجادة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، والخبرة بمجال التدريس، خاصة في التعليم الفني.
- اجتياز الامتحانات المقررة للقبول بالعمل في المدرسة.
- إجادة مهارات التواصل، وتقديم وعرض المعلومات.
- أن يكون المعلم متحصصا في مجال الميكانيكا «نظري وعملي»، وحاصلا على بكالوريوس هندسة قسم ميكانيكا أو تعليم فني صناعي.
- الحصول على بكالوريوس الرياضيات، بالنسبة لمعلمي الرياضيات، وليسانس الدراسات الاجتماعية لمعلمي الدراسات، وبكالوريوس العلوم لمعلمي العلوم المتكاملة، والتربية الرياضية لمعلمي الأنشطة، واللغة الإنجليزية، لمعلمي المادة، و التجارة أو ليسانس الاقتصاد، لمعلمي ريادة الأعمال والاقتصاد، واللغة العربية لمعلمي المادة، وشهادة تخصص في مجال الكهرباء لفنيين معامل الميكانيكا، وبالنسبة لمعلمي الكهرباء نظري وعملي، لابد أن يكون حاصلا على بكالوريوس كهرباء أو إلكترونيات أو اتصالات أو معهد عالي صناعي أو فني.
 
وأتاحت الوزراة التقديم للمعلمين والإداريين من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، اضغط هنا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق