بعد نجاحات الكيلو 16.. هل تقطع ألوية العمالقة إمدادات الحوثيين من صنعاء؟

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 06:00 م
بعد نجاحات الكيلو 16.. هل تقطع ألوية العمالقة إمدادات الحوثيين من صنعاء؟
مليشيات الحوثيين
كتب محمد شعلان

تواصل ألوية العمالقة تقدمها بجانب القوات الشرعية والتحالف العربي صوب الطريق العام في منطقة الكيلو 16 لتنفيذ استراتيجية القوات المشتركة لقطع إمدادات الحوثيين القادمة عبر الطريق من العاصمة صنعاء وتعز ومحافظات أخرى وبالتالي سيساعد الأمر على تضيق الخناق على المليشيات داخل مدينة الحديدة.

 

ألوية العمالقة والخناق على الحوثيين

ونجحت ألوية العمالقة في السيطرة على مواقع للمتمردين تطل على الخط الواصل بين كيلو 10 وكيلو 16 بعد معارك عنيفة خلفت عدد من القتلى والجرحى، واستعادت ألوية العمالقة كميات من الأسلحة والذخيرة كانت مخبئة داخل مدرسة الجيل الجديد التي حولها الحوثيين إلى ثكنة عسكرية.

 

اقرأ أيضاً: المقاومة اليمنية تعلن ساعة الصفر لتحرير "الحديدة" من الحوثيين

وإلى جانب مجهود ألوية العمالقة تقوم مقاتلات وأباتشي التحالف العربي بالدور الأهم في المعركة من خلال إسناد المقاتلين على الأرض، إذ شنت مقاتلات التحالف غارات عدة استهدفت مواقع وأهداف في الكيلو 16 وضواحي الكيلو 10 ومناطق أخرى داخل مدينة الحديدة مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير معدات عسكرية للمتمردين.

 

اقرأ أيضاً: أسرار مخيمات صيفية.. هكذا تجند مليشيات الحوثيين الأطفال في اليمن

كما قصفت مقاتلات التحالف تجمعات للحوثيين باتجاه منطقة اللوية التابعة لمنطقة الدريهمي، حيث دفع الحوثيين بتعزيزات كبيرة لتفادي سقوط منطقة الكيلو 16 وبالتالي قطع خطوط إمداداتهم الرئيسية التقدم على الأرض يقابله الحوثيين المتقهقرين إلى الوراء بقصف مدفعي مكثف يكون المدنيين في الغالب هم ضحاياه.

 

وتواجه مليشيات الحوثيين تقدم القوات الشرعية وألوية العمالقة بقصف المليشيات لمزارع المدنيين بالقرب من كيلو 16 مما أدى إلى مقتل وإصابات الكثيرين من المدنيين بسبب نيران الحوثيين العشوائية فضلا عن بروز موجة نزوح كبيرة في أوساط السكان.

 

اقرأ أيضاً: قيادات الصف الأول الحوثي في مرمى نيران التحالف.. المليشيات في ورطة قبل مؤتمر السلام بجنيف

وواصلت قوات الجيش اليمنى بدعم من طيران التحالف العربي، الأحد الماضي، تقدمها الميداني باتجاه كيلو (16) بمحافظة الحديدة، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية، وقال مصدر عسكرى فى ألوية العمالقة في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن قوات الجيش الوطنى تواصل التقدم باتجاه كيلو (16) الذي يربط العاصمة صنعاء بمدينة الحديدة، بعد أن تمكنت خلال الساعات الماضية من تحرير مساحات واسعة تقدر بنحو 12 كم، ولا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق