اعترف بأرذل العمر.. خليجيون لـ«القرضاوي» عن خطئه في «خاشقجي»: شفيق يا راجل (فيديو)

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 07:00 م
اعترف بأرذل العمر.. خليجيون لـ«القرضاوي» عن خطئه في «خاشقجي»: شفيق يا راجل (فيديو)

«الاعتراف بالحق فضيلة».. مقولة شهيرة يبدو أن الداعية الهارب من أحكام القضاء المصري، رئيس ما يعرف بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي قرر أن يفعل بها بعد أن أدرك أنه يخطئ كثيرًا في أقواله وتفسيراته ما يضعه ومن يدعمه في موقف حرجّ.

وأعلن «القرضاوي» خلال إحدى جلسات الجمعية العمومية الخامسة لـ«إتحاد الإرهاب» بإسطنبول عن أن حديثه هذا سيكون الأخير وأنه بذلك سيتوقف عن الخطابة، مشيرًا إلى أنه وصل إلى عمر  الـ93 وبالتالي فهو لا يستطيع احسان القراءة أو حفظ الأشياء ليلقيها على الناس. الأمر الذي يُعد بمثابة اعتراف من «مفتي الإرهاب» المقرب من تنظيم الحمدين - حكومة قطر – بأنه يخطئ كثيرًا في حديثه واختيار كلماته.

اقرأ أيضًا: هل قرر «القرضاوي» الخروج من الحياة السياسية؟.. عبدالخالق عبدالله: انتهت صلاحيته

وحتى أثناء كلمة يوسف القرضاوي هذه، أخطأ في ذكر الإعلامي السعودي الراحل جمال خاشقجي، قائلًا: «شفيق.. شفيق أيه!»، ليُصحح له بعض الحضور الاسم، ليعود قائلًا: «جمال خاشقجي».

وسخرّ عدد من المغردين على المستويين العربي والخليجي عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر من هذا الخطأ الذي قيمّه البعض بأن «القرضاوي» أصبح غير قادر على تنفيذ التعليمات وما يُملى عليه بسبب كبر سنه.

وقال الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أمجد طه: «من اسطنبول تركيا وعلى قناة نظام قطر الجزيرة، المتطرف قرضاوي، يقول شفيق الذي ذهب وأخذ من أوروبا.. وقال أنا لست ولكن كيف هناك رجل يعمل يجب أن وعملوا... اعرف ما فهمت شئ! أموصينه يتكلم عن خاشقجي! مخرف جاب العيد.. لا ويصفقون له.. طيب وش قال؟».

وسخر الأكاديمي السعودي، الدكتور سعد ناصر الحصين، قائلًا: «شفيق يا راجل.. القرضاوي إلى الهاوية».

ومع مقطع فيديو من المسرحية الكوميدية «عش المجانين» حيث مقولة الفنان، محمد نجم: «شفيق يا رجل»، غرد حساب بعنوان «الجزيرة- صناعة الكذب»: «الخنزيرة جايبين القرضاوي ومحفظينه كلمتين عن خاشقجي والراجل مخرف يتكلم عن شفيق».

وقال حساب يُدعى «ابوفايز»: «يوسف القرضاوي - دجال قطر – جابوه الأتراك عشان يتكلم عن مقتل خاشقجي، بس اللي ما عملوا حسابه أن القرضاوي أصلًا ما يعرف خاشقجي.. ولا يعرف اسمه وفجأة توهق البطل: شفيق ! شفيق أيه!».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق